رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لحل مشكل التاكسى

إلزام أصحاب القرى السياحية بوقف استخدام الميكروباص

أخبار سياحية

الأربعاء, 11 أبريل 2012 13:35
 إلزام أصحاب القرى السياحية بوقف استخدام الميكروباص
الغردقة- لطفى الدمرانى:

أصدر اللواء . محمود عاصم محافظ البحر الأحمر قرارا خلال اجتماعه مع أصحاب القرى والفنادق السياحية بالمحافظة  بضرورة وقف استخدام الميكروباصات الخاصة والتابعة للفندق أو القرية السياحية لتوصيل السياح أثناء تجولاتهم بداخل المحافظة  لمدة أسبوع .

يأتى ذلك فى محاولة لحل مشكلة أصحاب التاكسى ومنع حدوث تظاهراتهم المستمرة وأقربها قطع طريق المطار أول أمس احتجاجا على ذلك .
وأوضح عاصم  أن لجوء أصحاب الفندق أو القرية لاستخدام السيارات الخاصة

والتابعة لهم نوع وأسلوب من أساليب التأمين للسياح  وزوار الفندق ولكن هذا أيضا يؤثر على حركة عمل التاكسى بالمحافظة ، مشيرا إلى أن أصحاب التاكسى لديهم التزامات  وأقساط ولأن اعتماده الأول على حركة السياحة بالمحافظة فهذا يؤثر على عمله .
كما أصدر المحافظ  قرارا بتخصيص قطعة أرض لعمل شركة وموقف لطلب التاكسى وذلك فى محاولة عاجلة
لحل هذه المشكلة وعلى أن يتم عمل الشركة بعملية منظمة وبرقابة مشددة  وبعمل عدادات جديدة بجانب التموين وقطع تيكت لطلب التاكسى وذلك لازدياد حركة ونشاط عمل التاكسى بالمحافظة،  إضافة لمنع حدوث أى تجاوزات من بعض سائقى التاكسى.
  و شدد على اتخاذ إجراءات فورية وصارمة تجاه تجاوزات سائقى التاكسى أو بعض السيارات الملاكى التى يتم استخدامها أحيانا لتوصيل ونقل السائحين  وذلك بإيقاف التاكسى لمدة ثلاثة أشهر و السيارات الملاكى لمدة ستة أشهر على الأقل حفاظا على المظهر السياحى وتنشيطا وترك الفرصة لأصحاب التاكسى لمزاولة عملهم داخل المحافظة .               

 

أهم الاخبار