رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرشد سياحى يطالب بحماية التاريخ من التزوير الصهيونى

أخبار سياحية

الاثنين, 26 مارس 2012 15:22
مرشد سياحى يطالب بحماية التاريخ من التزوير الصهيونى
كتبت - جميلة على:

طالب عوض عبيدى مرشد سياحى، الحكومة بحماية التاريخ المصري  من التزوير الصهيونى.

كما دعا إلى تنفيذ خطاب وزير المالية السابق سمير رضوان لوزير السياحة والخاص بتعويض مرشدى السياحة عن الاضرار المادية التى لحقت بهم منذ ثورة يناير عن شهرى يناير وفبراير من العام الماضى وهو الخطاب الذى لم ينفذ رغم استمرار التدهور المالى للمرشدين نتيجة لتراجع السياحة والتى تعد المصدر الوحيد لارزاق هؤلاء.
واكد عبيد ان قيمة التعويض تقدر 1000 جنيه  لكل مرشد وهم 10000 من اصل 16000

مرشد على مستوى الجمهورية.
وطالب عبيد  بأن تتوسع قيمة التعويض لتشمل ما يقرب من 18 شهرا منذ بدء الثورة حتى الان نظرا لتلاشى فرص العمل بالسياحة نتيجة للظروف والوضع الامنى الذى تشهده البلاد.
وعلى صعيد متصل، استنكر عبيد عدم الاستعانة بالمرشد السياحى فى اى من مواقع المسئولية واتخاذ القرار بوزارة السياحة ونسبتها الى موظف غير مختص طبقا لكلامه.
وطالب ان يصبح المرشد السياحى رئيسا لهيئة المعرض الدولية
لانها من اختصاص عمله لإتقانه اللغات، داعيًا أيضا لأن يصبح المرشد رئيسا لهيئة التنمية الادارية ومساعدا لوزير السياحة وعضوا بالمجلس الاعلى للسياحة ورئيسا لهيئة تنشيط السياحة.
وأكد أنه اذا تمت تلك المطالب فسيترتب عليها الكثير من النتائج والتى اهمها التعريف بالمواقع المهجورة تسويقيا والتى لا تتضمنها برامج الرحلات لدى الشركات السياحية وتحويل المنتج السياحى من سياحة استجمام الى منتج سياحى راقى ومضاعفة اعداد السياحة الوافدة.
وانتقد عبيد السماح للمرشدين السياحين الغير مصريين بممارسة المهنة داخل الاراضى المصرية وقيامهم بتزوير التاريخ لصالح العدو الصهيونى وعدم حصول مصر على ضرائب من المرشدين السياحيين فى الوقت الذى تحصل فيه على ضرائب من مرشدين  مصريين.

أهم الاخبار