رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قرب الانتهاء من قطار الركاب بمطار القاهرة

أخبار سياحية

الجمعة, 19 نوفمبر 2010 14:54
كتب: محمد على


بدأ العد التنازلى للأنتهاء من تشغيل القطار الكهربائي بمطار القاهرة لربط ابنية المطار الثلاثة بما فيها مبنى الركاب الجديد رقم 3، ومن المقرر افتتاحه رسميا قبل نهاية العام الحالى.

وأوضح المهندس ابراهيم مناع رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أن الشركة وضعت شكل جديد لنقل الركاب والسياح بين ابنية المطارات، فى اطار الخطة المستقبلية التى تهدف اليها لتحقيق المزيد من التوسع فى ابنية المطارات المصرية المختلفة.
ويعتمد تصميم القطار الكهربائي على ربط أبنية مطار القاهرة، بالإستفادة من سرعته، وطاقته الإستيعابية التي تصل إلى  4

آلاف راكب في الساعة، علي مدي 20 ساعة يوميا دون توقف وأربعة ساعات لأعمال الصيانة ويتحرك القطار كل 5.4 دقيقة لخدمة الركاب والمودعين والمستقبلين واتاحة الفرصة لهم بالتحرك من مبني إلي آخر دون عناء خاصة وان المسافات ستكون طويلة خاصة بعد افتتاح المبني الجديد رقم "3" بمطار القاهرة الدولي.

وأشار مناع انه تقرر اقامة 4 محطات رئيسية للقطار للقطار الذي ينقل الحركة الركابية وهي السوق التجاري والجراج متعدد الطبقات
ومبني الركاب رقم "1" وبالتحديد صالتي السفر والوصول رقم "2" والمحطة الأخيرة تربط مبني "2" ومبني "3" وهناك محطة أخري لركاب الترانزيت.. الذي سيتم دخولهم الدائرة الجمركية تمهيدا لسفرهم علي الرحلة المقررة له.

من جانبة قال الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدنى بأن مشروع القطار الآلى الذى يتم تنفيذه حالياً للربط بين مباني مطار القاهرة الثلاثة هو مشروع خدمى لراحة وتسهيل حركة الركاب ومستخدمى المطار.‏ وأكد شفيق أن وزارته لا تسعي إلي تحقيق مكاسب مادية من وراء هذا المشروع لأنها رأت ضرورة وجود هذا القطار الآلي نظرا لاتساع المساحة بين مباني المطار وصعوبة التنقل لركاب الترانزيت من هذه المباني بأي وسيلة أخري وبلغت تكلفة القطار‏500‏ مليون جنيه‏.

أهم الاخبار