رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فخرى: استثمار 1.5مليار لـ"تخضير" شرم الشيخ

أخبار سياحية

الأحد, 08 يناير 2012 17:38
فخرى: استثمار 1.5مليار لـتخضير شرم الشيخ
كتبت - إسراء الشرباصى:

كشف منير فخرى عبد النور وزير السياحة مساء اليوم عن إنشاء وحدة متخصصة للسياحة الخضراء بالوزارة، وستبدأ بتنفيذ مجموعة كاملة من البرامج لتحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء.

موضحا أن تنفيذ تلك البرامج سيتطلب القيام باستثمارات تراكمية يصل المبلغ الإجمالي لها إلى 1.5 مليار جنيه مصري حتى عام 2020.
وأضاف - خلال مؤتمر صحفى عقد مساء اليوم فى فندق "فور سيزون" بمشاركة السيد مصطفى حسن كامل وزير البيئة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء - أنه لا يوجد

تعريف واحد متفق علية للسياحة الخضراء حتى الآن ولكن اتفق العلماء والخبراء على خصائص وعناصر أساسية للسياحة الخضراء، وتم إيجازها فى أن "السياحة الخضراء هى السياحة التى تحافظ على الموروث الطبيعى والثقافى للمقصد السياحى من خلال الاستخدام الرشيد للموارد وتعمل على الحد من التلوث والحفاظ على التنوع البيولوجى".
وأضاف وزير السياحة أن هناك ارتباطا وثيقا بين مفهوم السياحة الخضراء والسياحة المستدامة باعتبار أن
السياحة المستدامة تحتوى على مفاهيم ومستهدفات السياحة الخضراء ولكن تضيف إليها مستهدفات الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية للتنمية السياحية فضلاً عن البيئية.
كما أشار إلى أن أولى المبادرات للتحول للسياحة الخضراء هى مبادرة تحويل مدينة شرم الشيخ الى مدينة خضراء وأن الدراسات بدأت عام 2008 وانتهت فى عام 2010 .
إلا أن 52% فقط من هذه الاستثمارات ستتطلب الحصول على تمويل من القطاع العام والمنح والمعونات الدولية، ويمكن الحصول على هذا التمويل من خلال جمع الموارد المالية على المستويين المحلى والدولى .
وأكد أن مبادرة شرم الشيخ ما هى إلا نموذج استرشادى للتحول الأخضر ويمكن تطبيقه على كافة المقاصد السياحية المصرية فى المستقبل.

أهم الاخبار