رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر للطيران تفتتح خطاً جديداً فى زامبيا

أخبار سياحية

الاثنين, 17 يناير 2011 17:09
كتب- محمد على:

افتتحت شركة مصر للطيران خطها الجديد فى العاصمة "لوساكا" بزامبيا ،يبدأ التشغيل بمعدل 4رحلات أسبوعيا أيام السبت والأحد والثلاثاء والخميس. قال المهندس حسين مسعود رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران إن " الشركة تتبنى مخططا طموحا لتوسعة شبكتها بصفة عامة فى أفريقيا وتولى إهتماماً خاصاً لتنشيط شبكة خطوطها الحالية بالقارة".

وأضاف مسعود "أن الشركة تخطط لإضافة نقاط جديدة لشبكتها الدولية وتسعى لزيادة الترددات على بعض الخطوط التى تطير إليها وفقا لمتطلبات السوق بهدف توسيع الإستثمارات بالقارة الأفريقية، كما تحرص مصر للطيران على تقديم المزيد من الخدمات في مجالات التدريب والصيانة والخدمات الجوية والأرضية

في هذه القارة التي تعد من أسرع المناطق نمواً في العالم".

سافر وفد رفيع المستوى على متن أول رحلة طيران تربط القاهرة بلوساكا. يضم الطيار علاء عاشور رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والسفير الزامبى بالقاهرة هيربرت سيموتو ولفيفا من قيادات القطاع التجارى بمصر للطيران ، وكان فى استقبال الطائرة بمطار لوساكا قيادات وزارة النقل والاتصالات بزامبيا و السفيرصلاح الصادق، سفير مصر بزامبيا و مدير مطار لوساكا.

كما استقبل فريق الفنون الشعبية الأفريقية وفد مصر للطيران لحظة وصوله مطار لوساكا بتقديم الفقرات

والعروض الفنية , و كان علي متن الطائرة فريق الفنون الشعبية المصرية التابع لوزارة الثقافة واستمرت الفرقتان في تقديم العروض الفلكلورية بأرض المطار في لوحة فنية ترمز الي التقارب بين الثقافات.

قال الطيار علاء عاشور "لدينا خطة طموحة لتوسيع وتطوير الشبكة وسنستمر في تقديم وجهات جديدة في أفريقيا وزيادة عدد الرحلات خاصة بعد التشغيل من مبنى الركاب الجديد رقم 3 والذى يعد مطاراً محورياً وبوابة عبور متطورة للقارة الإفريقية".

وأضاف " إنه بالتشغيل الى لوساكا سيكون لدينا 18 وجهة فى أفريقيا حيث تقوم مصر للطيران حاليا بتسيير أكثر من مائة رحلة أسبوعية لـ17 مدينة، و من المتوقع أن تغطى شبكة مصر للطيران المستقبلية 46 مدينة في أفريقيا كما ستتوسع مصر للطيران في اتفاقيات المشاركة بالرمز والتعاون المشترك مع شركات الطيران الأفريقية".

أهم الاخبار