وزير السياحة يشكل لجنة أزمات لمتابعة حادث الغردقة

أخبار سياحية

الاثنين, 07 نوفمبر 2011 16:26
أ ش أ :

توعد وزير السياحة منير فخري عبدالنور اليوم الإثنين المتسبب فى حادث انقلاب الحافلة السياحية فى الغردقة، وأكد عبد النور أن المتسبب فى الحادث سيتخذ ضده أشد الإجراءات العقابية، خصوصا بعد تضارب الأنباء حول سبب الحادث.

وأعرب الوزير عن أسفه الشديد لانقلاب أتوبيس السياح المجريين فى الغردقة الليلة الماضية، مقدما تعازيه إلى أسر الضحايا والمصابين، ومتمنيا الشفاء للمصابين وسرعة مغادرتهم المستشفيات وتعافيهم.
وأكدت رشا العزايزى، المستشار الإعلامى للوزير، أن القنصل المجرى فى مصر وجه الشكر على الجهود التى بذلتها وزارة السياحة والأجهزة المختلفة من أجل إنقاذ المصابين ونقل الضحايا إلى المستشفيات، وذلك بعد وصوله فجر اليوم إلى الغردقة ولقائه مع المصابين واطلاعه على محضر التحقيق فى الحادث.
وقالت العزايزى إن وزير السياحة أكد أنه سيتخذ أقصى الإجراءات العقابية على المتسببين فى الحادث، وذلك بعد انتهاء التحقيقات وبيان سبب الحادث والمتسبب فيه، خصوصا بعد الأنباء التى ترددت حول سبب الحادث، سواء بسبب السرعة الزائدة، أو

بسبب وجود عائق مفاجئ فى الطريق أمام السائق أدى إلى صعوبة سيطرته على الاتوبيس وانقلابه.
وأضافت أن هناك مجموعة من الخارجية المجرية ستصل إلى الغردقة مساء اليوم من أجل الإشراف على استلام الجثث وهناك تعليمات باستضافة اثنين من عائلة كل متوفى فى الغردقة على نفقة وزارة السياحة حتى انتهاء الإجراءات، وهناك مجموعة من الأطباء النفسيين قادمين من المجر لتهيئة المصابين وأهالى المتوفين.
من جانبه قال ياسر محيسن مدير عام وزارة السياحة بالبحر الأحمر فى تصريح مماثل إنه تواجد فى مكان الحادث فور تلقيه نبأ الحادث وقام باتخاذ الإجراءات اللازمة وإبلاغ كل الجهات المسئولة للتحرك من أجل إنقاذ ركاب الأتوبيس من السائحين، كما تم إبلاغ الشركة المسئولة التى حضر مندوبون عنها لمكان الحادث لمتابعة تطورات الحادث.
وأوضح أن وزير السياحة قام بتشكيل لجنة أزمات
على أعلى مستوى فور وقوع الحادث ضمت مساعدى الوزير هشام زعزوع ومحمد بدر والمستشار الإعلامى للوزير رشا العزايزى التى تواجدت فى مكان الحادث مباشرة بعد تلقيها النبأ ، وقامت بمصاحبة المصابين إلى المستشفيات التى تم نقلهم اليها.

وأشار إلى أن الوزير يتابع حالات المصابين أولا بأول أثناء تواجده فى لندن لرئاسة وفد مصر فى بورصة لندن الدولية للسياحة ، مؤكدا أنه طلب تقديم أقصى رعاية ممكنة للمصابين والتنسيق الكامل مع السفارة المجرية فى مصر وتوفير أماكن للإقامة للمصابين الذين خرجوا من المستشفيات فور تلقيهم العلاج.
وأكد محيسن أنه تم التنسيق مع محافظة البحر الأحمر بقيادة اللواء محمود عاصم الذى تواجد منذ اللحظات الأولى فور وقوع الحادث برفقة سكرتير عام المحافظة اللواء سعيد جبر، ووزارة الصحة وكل الجهات المعنية من أجل الإسراع فى نقل المصابين والضحايا واستقبال أسرهم فى الغردقة، مشيرا إلى أنه تم نفى ما تردد عن وجود حالات لسرقة متعلقات ركاب الأتوبيس حيث إنه تم تجميع كل المتعلقات الخاصة بالركاب فى غرفة فى أحد الفنادق وقام القنصل المجرى بمراجعتها واستلامها.
وقال إن هناك خمسة سياح تم نقلهم إلى القاهرة بالإسعاف الطائر نتيجة لخطورة حالاتهم بالتنسيق مع القوات المسلحة ووزارة الصحة.

 

أهم الاخبار