مصرللطيران تستضيف وفداً إيطالياً لتنشيط السياحة

أخبار سياحية

الخميس, 03 نوفمبر 2011 17:25
كتب - محمد على :

استضافت شركة مصرللطيران بالتعاون مع الهيئة العامة لتنشيط السياحة وفداً إيطالياً يضم 50 فرداً على رأسه شنتسيا رنتسي رئيس إتحاد شركات السياحة الإيطالية وعدد من منظمى الرحلات وكبرى الشركات السياحية  في إيطاليا ونخبة من الصحفيين والإعلاميين الإيطاليين.

قامت مصرللطيران بنقل الوفد الإيطالى الذى جاء حاملاً شعار "رابطة مصر في قلوبنا" والذى زار مصر خلال الفترة من 28 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر الحالى على متن رحلتها اليومية القادمة من روما إلى القاهرة .
وقد تم تنظيم رحلة تعريفية للوفد الإيطالي إلي كل من مدينة الأقصر وأسوان والأماكن الأثرية بالقاهرة والجيزة وكذلك مدينة الخارجة الصحراوية بالوادى الجديد ، وأقيم على هامشها مؤتمراً صحفياً ضم المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران وعمرو العزبى رئيس هيئة تنشيط السياحة واللواء فؤاد سند رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة والطيارأيمن نصر رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية وتشنسيا رنتسي رئيس إتحاد شركات السياحة الإيطالية والممثلة الإيطالية الينورا بريليادوري .
وجه المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران خالص تقديره  للإيطاليين لكونهم أول من زار مصر بعد  ثورة يناير ، وقاموا بمؤازرة السياحة المصرية في أحلك أوقاتها وكان الدافع وراء ذلك هو العلاقات الوطيدة التي جمعت البلدين عبر قرون طويلة وقد ظهر تأثير ذلك واضحاً علي رحلات مصرللطيران المتجهة من وإلي أيطاليا في أعقاب ثورة يناير المجيدة .
وفي قال أن الزيارة التى قام بها الوفد الإيطالى وشرفت مصرللطيران برعايتها  في شهر فبراير الماضى برئاسة روبرتو كوربيلا رئيس إتحاد منظمى الرحلات الإيطالية والتى ضمت كبار منظمى الرحلات السياحية

وممثلي وسائل الإعلام في إيطاليا إنما تؤكد على دعم الشعب الإيطالي لمصر وللسياحة المصرية وتقدير الوفود الإيطالية لشركة مصرللطيران
و أشاد عمرو العزبى بحجم التعاون مع الجانب الإيطالي حيث تم عقد اول إجتماع  معهم بعد الثورة مباشرة بهدف تنشيط السياحة وكانت زيارة الوفد السياحى الإيطالى لمصر فى شهر فبراير الماضى مبادرة ترمز لعمق الصداقة بين الشعبين ، حيث ينتمى البلدان لنفس المنطقة كما كتبها التاريخ .
كما أكد علي أهمية العلاقة بين مصر وإيطاليا في المرحلة القادمة لكون إيطاليا تحتل أعلي قائمة الدول التي تُصدر السياحة لمصر ، و أشار الى مصر قد إستعادت 80% من حجم الحركة السياحية حالياً مقارنة بالعام الماضى فى نفس الوقت ، كما توجه العزبى  بالشكر والتقدير لشركة مصرللطيران على المجهود الذى تبذله في دفع عجلة السياحة لما تمتلكه من شبكة خطوط قوية تربط مصر بجميع أنحاء العالم , وتمني أن تتضافر كل الجهود الممكنة من قبل جميع المؤسسات والكيانات الكبري في مصر المعنية بحركة السياحة والطيران من أجل عودة السياحة المصرية إلي أفضل مماكانت عليه من ذي قبل ".
وأعربت تشينسيا رينتسى رئيس إتحاد شركات السياحة الايطالية عن سعادتها بالمشاركة فى هذه الزيارة مشيرة إلى أن السياحة الايطالية تفقد 8 ملايين يورو أسبوعيا بسبب تداعيات الأزمة الحالية وتراجع السياحة الوافدة .
   وأشارت إلى أن المقصد السياحى المصرى هام جدا للسياحة الايطالية ولذا يشكل التراجع السياحى إلى مصر خسارة كبيرة للسياحة الايطالية وهو ما يدفعنا إلى عرض مساعدة السياحة المصرية للنهوض من عسرتها الحالية .
وأوضحت إن منظمى الرحلات الايطاليين عقدوا أكثر من أجتماع لبحث مواجهة تلك الازمة ، مؤكدة سعينا جميعا إلى زيادة أعداد الرحلات الشارتر إلى مصر والتى تكون مباشرة إلى المناطق السياحية المختلفة من المحافظات الايطالية وبخاصة فى عطلات نهاية الاسبوع الطويلة والتى أصبحت من أهم أنواع السياحة الايطالية الآن .
وأكدت أنها قامت بجولة بنفسها فى مختلف المناطق السياحية بالاضافة إلى الرحلات النيلية وسياحة الصحراء لتجربة الرحلات والوقوف على الحالة الأمنية فى مصر والتى وجدتها طبيعية ولم تستشعر أى خطر أو عدم أمان بل ولاحظت إن الشعب المصرى مبتسم دائما وهو ما يجذب السائح.
وقالت إنها تحاول أن تنظم دعوة لمنظمى الرحلات الإيطاليين إلى مصر للوقوف على الحالة على طبيعتها من أجل نقل تلك الصورة الصحيحة إلى عملائهم الإيطاليين من أجل عودة السياحة الإيطالية إلى مصر بمعدلاتها الطبيعية .
و صرح الطيار أيمن نصر رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية  أن مصر للطيران حرصت علي دعم العلاقة بين مصر وإيطاليا وتعزيز التواصل بين الشعبين من خلال زيادة عدد رحلاتها إلى المدن الإيطالية  وربطها بشكل وثيق بالوجهات المصرية، فخلال الجدول الشتوى الحالى تم زيادة عدد الرحلات الجوية بين مصر و إيطاليا ليصل الى 22 رحلة أسبوعياً بمعدل 11 رحلة لروما ، و11 رحلة لميلانو ، بنسب إمتلاء تعدت السبعين فى المائة ، وهو ما يعكس ثقة مصر للطيران الكبيرة في السوق الإيطالي ".
وأكد نصر أنه بالنظر للأهمية الكبيرة لهذا السوق ، فإننا نخطط لزيادة عدد الرحلات إلي ايطاليا خلال الموسم الصيفى القادم وذلك وفقاً لسياسة العرض والطلب , كما أننا نعكف حالياً علي دراسة جميع المقترحات والطلبات المقدمة لنا من شركات السياحة الإيطالية بهدف تحقيق المتاح منها في أقرب وقت ممكن .

 

أهم الاخبار