فتح شواطئ شرم الشيخ وغرامات مالية تنتظرالمخالفين

أخبار سياحية

الخميس, 13 يناير 2011 14:57
كتب – محمد على :

قرر اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ جنوب سيناء فتح شواطئ شرم الشيخ بالكامل للسباحة والسنوركلنج دون استثناء.

كما قرر منع رياضة الغوص الشاطئية بصفة مؤقتة من أمام الفنادق فى المنطقة من شمال خليج نعمة حتى رأس نصرانى، لحين الانتهاء من الدراسات الفنية والمسح التيبوغرافى للمنطقة وقاع البحار والحياة المائية التى تقوم بها مركب مركز الأبحاث المتخصصة التابعة لهيئة قناة السويس.

أعلن أن هناك عقوبات مالية مشددة تم اعتمادها تهدف إلى الحفاظ على سلامة السائحين من خلال الالتزام بمنع إلقاء أى مخلفات أو مواد مضرة فى

البحر وكذلك منع إطعام الأسماك سواء بالنسبة لمراكز الغوص والفنادق وحتى السائحين أنفسهم.

تصل الغرامات لمراكز الغوص والفنادق إلى 50 آلاف دولار فى حالة قيام أحد زبائنها ونزلائها من السائحين أو العاملين بها بإلقاء أى مخلفات بالبحر أو إطعام الأسماك أمام شواطئها بالنسبة للفنادق.

كما تشمل العقوبات تغريم السائح 15 دولاراً فى حالة ارتكابه مثل هذه المخالفات ويحق لإدارة الفندق المطالبة بها من النزلاء.وبالنسبة لمراكب الغوص فسيتم إيقافها بدءاً من شهر وحتى 6

شهور ثم يتم سحب الرخصة نهائيا فى حالة تكرار إلقاء مخالفات بالبحر أو السماح لأحد نزلائها بإطعام الأسماك.

أعلن المحاقظ أنه تقرر أن تقوم الجهات المعنية بالدولة بمصاحبة السفن التجارية المارة داخل وأمام مدينة شرم الشيخ حتى خروجها من الحدود، للتأكد من عدم إلقاء أى حيوانات نافقة أو أى مخلفات أو مواد مضرة بالبحر للحفاظ على طبيعة الحياة البحرية. بالإضافة إلى تواصل جهودها لمنع الصيد الجائر نهائيا، لما له تأثير سلبى على الحياة المائية.

من جانبهم قام التور أويريتور فور انتهاء اللقاء بالاتصال بالشركات التابعة لهم فى دولهم لإبلاغهم بقرار المحافظ بأن الشواطئ أصبحت مفتوحة للجميع، وهو ما أزال اللغط الدائر فى الأسواق الأجنبية حول قرارات فتح وإغلاق الشواطئ خلال الفترة الأخيرة.

 

أهم الاخبار