بالصور:نجاح تجربة الطوارئ بمطار القاهرة

أخبار سياحية

الاثنين, 10 يناير 2011 16:57
كتب – محمد على:

شهد مطار القاهرة الدولي اليوم الاثنين، تجربة طوارئ لاصطدام طائرة إيرباص 320 بكوبرى تحميل بالمطار، وذلك تنفيذاً لتعليمات وزارة الطيران المدنى ، وتفعيل لتشريعات المنظمة الدولية للطيران المدنى " الايكاو" لمواجهة الحالات الطارئة التي قد يواجهها المطار.

شهدت التجربة حريقا في احدى الطائرات أثناء التحامها بكوبرى تحميل الركاب ، ادى إلى اشعال النيران بها ، وعلى الفورتم تفعيل خطة الطوارىء لمكافحة النيران وانقاذ الاوراح وعلاج المصابين وتامين الممتلكات والحفاظ على استمرارية الاعمال داخل المطار من اقلاع وهبوط وتشغيل المناطق المتضررة في اقل وقت وباقل خسائر .

شارك في التجربة 470 فرد يمثلون 26 جهة عاملة داخل

المطار وخارجه واسغرقت التدريبات على التجربة اربعة أشهر وذلك لتنفيذ الاعمال في وقت قياسى لا يتعدى 65 دقيقة

أكد الطيار حسن راشد، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، أن كل الإجراءات المتبعة تهدف لتحقيق الامان في كافة قطاعات المطار.

واشارالى ان الغرض من التجربة هو تدريب العاملين الجدد وثقل مهارات القدامي على أحدث أساليب التعامل مع الأزمات.

وقال أن مثل هذه التدريبات يحتاجها الميناء الجوي الذي يعمل بمعايير مطابقة للمواصفات الدولية، لتوفير أقصي معايير الآمان والرعاية للمسافرين والوافدين على حد سواء.

وأضاف أن الأهم في التدريب التعاون الوثيق بين الجهات الداخلية والخارجية بالمطار، وإجراء الاتصالات المكثفة على مدار الساعة مع وزارات الصحة والتضامن الاجتماعي وشرطة المطار، مؤكداً ان التجربة سابقة من نوعها لأنها تتم تحت إشراف مركز عمليات الأزمات.

وأوضح أن مصر قد شاركت في تدريب موسع أجري بمطار فرانكفورت بألمانيا، وشهد مشاركة كبير من كافة القطاعات.

من جانبة قال الطيار محمد الشعشاعى نائب رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، أن سلطة الطيران المدني تتابع تجربة الاصطادم عن طريق الكاميرات وهناك اتصال بالفيديو كونفرانس طوال فترة التجربة وذلك في إطار دورها لتقييم الأداء.

وأوضح الشعشاعي أن الطائرة التي تم التدريب عليها هي نموذج واقعي محلى الصنع لكن حجمها أصغر من الطائرات ذات الكثافة الركابية، وأن مدة التجربة تبلغ 65 دقيقة، تشارك فيها قرابة 26 جهة من داخل وخارج المطار.

أهم الاخبار