ضوابط جديدة لرحلات العمرة

أخبار سياحية

السبت, 08 يناير 2011 15:50
كتب – محمد على:

اعتمد زهير جرانة وزير السياحة الضوابط الجديدة لرحلات العمرة لموسم 2011 ، حيث شددت الضوابط على ضرورة الالتزام بالمسافات المحددة بين سكن المعتمرين والحرم المكى

وألا تزيد هذه المسافة علي 800 مترفى الفترة من بداية الموسم، وحتى نهاية شهر رجب، على أن تزيد هذه المسافة خلال شهرى شعبان ورمضان لتصل إلى 1400 متر.

 

وكشفت الضوابط عن استمرار منع السكن فى المناطق

المحظورة مثل الحجون والحفائر وجبل جحيشة وحارة السادة وحظر السكن أيضا فى المطالع والمرتفعات حتى لو كانت قريبة من الحرم المكى، حفاظاً على راحة وسلامة المعتمرين.

ووضعت الضوابط حداً أقصى لتسكين المعتمرين، وهو 5 أشخاص بالغرفة، و8 بالأجنحة لرحلات العمرة بالطيران، و6 معتمرين بالغرفة، و8 بالأجنحة لمعتمرى البرى والبواخر، حرصاً

على راحة المعتمرين وسلامتهم.

من ناحية أخرى أرسل أسامة العشرى وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات مذكرة توضيحية لغرفة شركات السياحة بالضوابط الجديدة، لتوزيعها على الشركات والعمل بها مع بداية موسم العمرة الجديد.

صرح أسامة العشرى بأن الوزارة حرصت على تنظيم العلاقة بين المعتمر وبين شركات السياحة، بالإضافة الى وضع ضوابط للسكن فى ضوء عمليات التوسع الكبيرة للحرم المكى، فضلا على تطوير نظم الإشراف على رحلات العمرة وتحديثها بما يواكب التطورات فى السياحة الدينية سواء بمصر أو السعودية.

 

أهم الاخبار