رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"عبد النور" يحث اليابان على رفع الحظر عن مصر

كتب – محمد على :

طالب وزير السياحة منير فخرى عبد النور، وزارة الخارجية اليابانية برفع الحظر عن سفر رعاياها الى مصر، وأوضح أن ممثلى الشركات السياحية اليابانية قاموا بزيارة تفقدية إلى مصر فى أبريل الماضى، حيث أكدوا على رغبتهم فى استئناف رحلاتهم إلى مصر، إلا أن مستوى التحذيرات فى اليابان وصل إلى الدرجة الثانية، وهو ما يعنى تفضيل عدم تنظيم رحلات إلى مصر وإن تم السفر يكون على مسئولية الشركة السياحية.

جاء ذلك خلال لقاء عبد النور بالسفير الياباني فى القاهرة، مؤكداً أن السياحة اليابانية فى مصر تمثل ركنا أساسيا، حيث بلغ عدد السائحين اليابانيين الوافدين إلى مصر فى عام 2010 بلغ 126.393 سائحاً بزيادة قدرها 36.8% عن عام 2009.
وقال عبد النور إنه يتفهم قلق الجانب اليابانى من الأوضاع الحالية فى مصر، مؤكدا على ثقته فى عودة معدل
التعاون مع الجانب اليابانى فى ظل نظام مصرى أكثر انفتاحا وانضباطا وديمقراطية.
صرح السفير اليابانى اعتزام السفارة إيفاد مجموعة من ممثليها لزيارة المناطق السياحية بمصر للوقوف على حقيقة الأوضاع بها، مؤكدا أهمية الصورة الذهنية للسائح عن الأمان فى المقصد السياحى .
وقال بالرغم من وجود بعض التحفظات من الجانب اليابانى تجاه الحالة الأمنية فى مصر، نتاج الثورة المصرية فإن هناك العديد من الآمال والنجاحات سوف تحققها مصر فى الكثير من المجالات، مؤكداً على عودة التعاون بين البلدين فى العديد من المجالات خاصة فى السياحة.

أهم الاخبار