تحذير من تأثر السياحة بـ"الزحف" لغزة

أجندة سياحية

الاثنين, 16 مايو 2011 12:48
كتب - محمد علي:


حذر رئيس لجنة تسيير الأعمال بالاتحاد المصرى للغرف السياحية إلهامى الزيات، من مسيرات الزحف إلى سيناء والمصادمات الطائفية التى تؤثر سلباً على حركة السياحة والاقتصاد المصرى. وقال الزيات إن الوفد الروسى الذى أجتمع مع قيادات الوزارة والقطاع الخاص السياحى أكدوا أن هناك عدم أمن فى الشارع المصرى ولايساعد على قيام أى شركة سياحة بتصدير سياح إلى مصر.

وأضاف أن هناك العديد من

الفنادق قررت إغلاق فنادقها بدءا من الشهر المقبل مع استمرار الاوضاع بالصورة الحالية.

وأشار إلى أن هناك العديد من

العمالة قامت بترك العمل فى قطاع السياحة على عكس الازمات السابقة التى كانت تشهد تسريح العاملين.

وانتقد قرار السماح بالصيد داخل محمية رأس محمد لما يمثله من خطورة شديدة على حركة السياحة بخاصة فى المحميات الطبيعية.

وأضاف أن صندوق الكوارث لم يتم دعمه من الفنادق والشركات منذ عام 2002 وحتى الآن ولم نحصل على أى مبالغ، مشيرا إلى أن هناك موعد يتم تحديده مع محافظ

البنك المركزى لإنقاذها من الازمة المالية.

وأشار إلى أن صندوق السياحة وافق على إنهاء مشروعى الطهاة وتدريب السائقين ويتخرج منهم 500 من الطهاة سنويا على أعلى درجات التدريب على مستوى العالم . وقال إن هناك برنامجا للتدريب الروسى يتضمن للغة والثقافة والعادات الروسية والاطعمة الخاصة بها وغيرها والتى يجب أن يتم الاهتمام بها لأن السياحة الروسية هى الاكبر فى مصر ويجب الاهتمام بها بصورة تساعد على استيعاب المزيد من السياحة الروسية إلى مصر.

مشيرا إلى أن غرفتى الفنادق والشركات قاما بتقديم 30 رحلة عمرة لأسر 30 شهيدا من شهداء الثورة والتى تصل تكلفتها إلى 150 الف جنيه تتقاسمها الغرفتان مناصفة وسيكون السفر يوم 29 مايو الحالي.

أهم الاخبار