الخطوط البريطانية تقدم عروضا ترويجية لتنشيط السفر لمصر

أجندة سياحية

الثلاثاء, 12 أبريل 2011 23:17
كتب – محمد على :

وقعت شركة الخطوط البريطانية بريتش اير وايز اتفاقية اندماج مع شركة أيبيريا ، برأسمال 6 مليارات جنيه إسترلينى ، ليصبح الكيان الجديد ثالث أكبر كيان على مستوى الاتحاد الأوروبى ، و السادس على مستوى العالم.

أعلنت المدير التجارى للخطوط الجوية البريطانية فى مصرميرفت ألفى ، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم، أن التحالف الجديد سيمكن الشركة من بناء جسر جوى يستهدف تنظم رحلة كل ساعة من لندن إلى نيويورك، ويوسع من تواجد الشركة فى شمال أمريكا، سيتيح للشركة توفير امتيازات مالية تقدربـ400 مليون جنيه استرليني من خلال المشاركة فى الإيرادات والمصروفات.

وقالت إن الشركة سوف تشهد ارتفاعاً ملحوظاً فى

نسب إشغال الطائرات الى مصر يصل إلى 100 %  على فترات خلال الشهر المقبل، مشيرة إلى أن الشركة لم تقم بإلغاء رحلاتها اليومية من مصر أثناء أحداث الثورة، رغم قرار حظر التجوال، إنما قامت بتعديل مواعيد الطيران لتتناسب مع ساعات الحظر، مؤكدة أن مصر بلد استراتيجى فى المنطقة ولا يوجد نية للتنازل عن تواجدنا فيها مهما كانت الظروف .

وأوضحت أنه أثناء أحداث الثورة كانت نسبة الإشغالات على الطائرات مرتفعة مع رحيل الجالية البريطانية، مشيرة إلى أن نسب الإشغالات فى الطائرات خلال الشهر

الماضى تراجعت إلى ما يقرب من 35%ـ 40%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وقالت المدير التجارى: إن معدل الحجز على الطائرات الآن ارتفع ليصل إلى معدلات أقل من العام الماضى بنحو 40%، مشيرة إلى أن الشركة قامت بعروض ترويجية لتنشيط حركة السفر بتخفيض أسعار تذاكر الطيران على خطوطها إلى مصر بمختلف أنواعها بـ25% لتشجيع رحلات السفر إلى مصر.

أوضحت أن وفدا من الشركة التقى وزير السياحة منير فخرى عبد النور وتوصلنا الى اتفاقية للمشاركة فى تنشيط السياحة وسنقوم باستضافة وفد إعلامى بريطانى مكون من 20 فردا لزيارة مصر بهدف تنشيط حركة السياحة الوافدة من السوق الإنجليزى.

وأكدت ميرفت ألفى أن شركة الخطوط البريطانية من أقدم الخطوط العاملة فى مصر حيث تتواجد منذ 80 عاما فى مصر، وتغطى الخطوط البريطانية ما يقرب من 205 نقاط على مستوى العالم.

أهم الاخبار