رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنشاء مركز اتصال حكومى لخدمة الحجاج

أجندة سياحية

الخميس, 27 أكتوبر 2011 15:00
كتب - محمد على :

أكد منير فخرى عبد النور وزير السياحة على حرص الوزارة على توفير كافة وسائل الراحة والأمان للحجاج المصريين وذويهم ، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق بين وزارتى السياحة والتنمية الإدارية وبالتعاون مع وزارة الداخلية، وزارة التضامن الاجتماعى ، والبعثة الطبية لعمل مركز اتصال حكومى.

 لتوفير المعلومات المحدثة للمواطنين عن خدمات الحج والرد على استفساراتهم ، بشأن الوفيات، المصابين، المرضى، تسكين الحجاج بمكة والمدينة المنورة

ومعرفة ، مواعيد رحلات العودة وذلك على رقم المركز (19468) . 

وقال اللواء هانى وديع رئيس قطاع الشركات والمحلات السياحية بوزارة السياحة أن الهدف الرئيسى من إنشاء المركز هو التيسير على أهالى الحجاج وتمكينهم من الحصول على معلومات محدثة وفورية عن خدمات الحج .

كما أكد أن المركز يستمر فى العمل خلال موسم الحج

فقط اعتبارا من 20 أكتوبر حتى 25 نوفمبر، مشيراً إلى أن هذه الخدمة سوف تكون متاحة لجميع المواطنين من جميع أنحاء مصر وتعمل على مدار اليوم.

و قد تم توفير قاعدة بيانات كاملة عن حجاج السياحة وتشمل فنادق التسكين فى مكة المكرمة والمدينة المنورة ومواعيد سفر الحجاج وعودتهم وذلك بالإضافة إلى أى معلومات أخرى يمكن أن تخدم الحجاج وذويهم كما يتم التنسيق مع بعثة وزارة السياحة المتواجدة حاليا بالسعودية برئاسة أحمد الخادم رئيس بعثة الحج السياحى لموافاة المركز بأى معلومات محدثة خاصة بالحجاج.

 

أهم الاخبار