رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حصوة ملح

سر خطير وأمن قومى وبيض فى التلاجة

أبوالعباس محمد

الثلاثاء, 20 ديسمبر 2011 08:31
بقلم - أبوالعباس محمد

< كلما جلست أمام الفضائيات وقرأت الصحف تأكدت أنه ليست لدينا مصداقية إلا فى الكذب.
< امسحي دموعك يا رفيقة.. مصر مش نقاب ولا حجاب.. مصر برضه تنورة وتى شيرت وبنطلون ساقط حتى فى عز نجاح الاخوان.. قالها ليبرالى لعلمانية وهما يستمعان لنتائج انتخابات جولة الإعادة من انتخابات المرحلة الأولى

< وتعقيبا على نتائج انتخابات المرحلتين الاولى والثانية ذكرت آخر المعلومات أن المخرجة ايناس الدغيدى قررت ان تتراجع عن فكرة هجرتها من مصر مؤقتا احتجاجا على فوز الإسلامين فى رهان على إخراج فيلمها الجديد الباحثات عن الحرية والعدالة.. ومسلسلها الرمضانى نقاب فى النور.
< أخطأ حزب الكنبة عندما تصور ان انتخابات المرحلة الاولى جولة واحدة فقط..
< فى كل مؤسسات بلادى تجد شخص منظر ما بيعملش حاجة فى اى

حاجة غالبا هذا الشخص يكون الرئيس، وآخر قصة غالبا هي الشخص إللي بيعمل كل حاجة.
< وعندما قالوا لى ان سكان البدرشين قاموا بالاستيلاء على قطار قمح كامل.. قلت ناقص قطر لبن وسكر.. بعدها أهل البدرشين ممكن يأكلوا طبق عاشوراء.
< ما دام إن اسم وزير الداخلية سر خطير.. فيجب ان يكون اسم وزير الدفاع أمن قومى.
< دقنك فى وشك وجلبابك على جسمك ومصحفك فى ايدك وعلى الميدان يامؤمن.. برلمان مصر يلتحى.
< منذ فترة وانا استعد لإصدار صحيفة الشعب اليوم.. الان وبعد نتائج انتخابات المرحلة الاولى افكر بأن أقوم بتغيير الاسم الى الشعب المؤمن.
< الآن أستطيع ان اؤكد براءة
الدكتور نظيف من تهمة تعطيل المرور على محور 26 يوليو التى طالما لاحقته ذهابا وايابا الى مقره بمجلس الوزراء.. الآن نظيف فى السجن والمحور مازال معطلا بالأيام.
< لذلك ظللت أسمع اغنية المطرب الراحل كارم محمود «ياليل طول» متمنيا ألا يأتى الصباح حتى لا أركب سيارتى وأقف على المحور بالساعات وفى النهاية أحرق بنزين 92 ويادوب ألحق أرجع بيتى والسلام.
< ولأنها كلما سألت ابنها المثقف عن احوال البلد كان يقول لها : الخبز وحده لا يكفى .. اضطرت فى اخر مرة ان تقول له : خلاص يا ابنى إذا كانت الحكاية كده ممكن تطلع بيض من التلاجة.
< وسلته: حضرتك بتشتغل إيه؟ فأجاب: صحفى.. فقالت: يعنى بتكتب؟ فاجاب: لا باكدب وأقدم برامج فى الفضائيات.
< ولم اصدق يوما ان قطار الصعيد هو مفرق الاحباب إلا عندما رأيت زوجة تلقى بطفلها الرضيع من على حجرها على ارضية طرقة عربة القطار ثم تصرخ فى وجه زوجها طلقنى لو كنت بنى آدم.

[email protected]