رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الزراعة: نسبة فاقد القمح قبل الصوامع الجديدة كانت تصل لـ15‎%‎.. ونستقبل 150 ألف طن يوميا

السيد القصير، وزير
السيد القصير، وزير الزراعة

كشف السيد القصير، وزير الزراعة، أنه تم توريد أقماح في كافة أنحاء الجمهورية بحجم 2 مليون طن حتى الآن، موضحا أنه تم توريد حوالي 2 مليون طن، ومعدل التوريد يصل لـ150 ألف طن يوميا، والفلاحين والمزارعين مبسوطين بدعم الدولة وارتفاع معدل الانتاجية حيث يصل متوسط الفدان إلى 19 اردب في ظل استنباط أصناف جديدة.

 

اقرأ أيضًا.. المصيلحى: التموين تسدد 10 مليارات جنيه مستحقات المزارعين

 

وقال وزير الزراعة خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "90 دقيقة"، تقديم الاعلامية، بسمة وهبة، على شاشة "المحور"، :"نسعى للتوسع الرأسي وااستباط أصناف جديدة بما يساهم في زيادة الانتاجية ". وذكر أن معدل التوريد اليومي يصل لـ150 ألف طن في كافة أنحاء الجمهورية ".

 

وتابع السيد القصير :"الفلاحين والمزارعين سعداء بـ توريد الأقماح بسبب دعم الدولة المصرية لهم ومعدل الإنتاجية مرتفع ومصر من أعلى دول العالم في إنتاجية الفدان الواحد ومتوسط انتاجية الفدان من القمح 19 اردب

 

 

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه اهتمام كبير بملف الزراعة والمحاصيل الزراعية، وهناك جهود كبيرة

في هذا الإطار حيث شهد قطاع الزراعة نهضة غير مسبوقة، قائلا إن الرئيس السيسي يطمئن على معدلات تجميع وتوريد الأقماح نظرا لأهمية هذا الملف على مستوى العالم في ظل تواجد أزمة عالمية ونقص في سلاسل الإمداد عالميا.

 

وتابع:" قبل 2014 السعة التخزينية كانت 1.4 مليون طن فقط من القمح داخل الصوامع، ، لكن بفضل المشروع القومي للصوامع تم رفع قدرات الدولة من السعات التخزينية لـ 5.5 مليون طن بما يزيد من حجم الاحتياطي الاستراتيجي ".

 

وأشاد وزير الزراعة بمنظومة الصوامع الجديدة، موضحا أن نسبة الفاقد في الصوامع والشؤن الترابية كانت تصل إلى 15‎% قبل الشون والصوامع الجديدة.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــا