رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مطالبات بالأيزو.. حتى لا يتحول الأيتام إلى بلطجية

آباء وأبناء

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 15:49
  مطالبات بالأيزو.. حتى لا يتحول الأيتام إلى بلطجية  جانب من احتفالية الأورمان بيوم اليتيم
كتبت: رانيا فهمي وسهيل وريور

في يوم من الأيام توفي رجل في بلاد الغربة وحينما علم الإبن في مصر بوفاة والده أول جمله صدرت منه.." ياريت تبعتوا لنا متعلقاته بالدولار"، وحينما تعجب أقرباؤه من قوله كانت حجته أنه لم يعرف أباه ولم يرَ منه غير نقوده!!

بهذه القصة بدأت الدكتورة عبلة الكحلاوي، الداعية الإسلامية وعميدة كلية الدراسات الإسلامية سابقا، كلمتها ضمن احتفالية جمعية الأورمان بيوم اليتيم مساء

أمس. مؤكدة على ضرورة اصطحاب الآباء لأسرهم عند الإضطرار للعمل في الخارج حتى لا ينشأ جيل مادي لا يقدر قيم الأسرة والانتماء.

كما أشار الإعلامي طارق علام للدور الذي لابد وأن تلتزم به وزارة التضامن الإجتماعي نحو الأيتام، مؤكدا على ضرورة المطالبة بمعايير معينة لابد من توافرها في دور الأيتام لتمنح شهادة

الآيزو، مع غلق الدور التي لا تلتزم بهذه المواصفات حتى لا تتحول الدور إلى معقل لإخراج البلطجية كما هو الحال مع قرية الأطفال التي أفرزت بلطجية لاتستطيع الشرطة أو إدارة الجمعية السيطرة عليهم.

ونادى علام باستكمال المشروع الذي ظلت وزارة التضامن تبحث فيه سابقا لمدة ستة أشهر دون أن تتخذ خطوة جدية واحدة لتنفيذه على أرض الواقع، والذي يهدف إلى فتح أربعة مطاعم كبرى للفقراء والأيتام يتم من خلالها توزيع الوجبات الغذائية بكوبونات وفقا لسبل علمية منظمة لضمان توصيل الغذاء لمستحقيه.

أهم الاخبار