رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أطفال المنيا يحتفلون بعيد الطفولة في الحديقة الدولية

آباء وأبناء

الأحد, 20 نوفمبر 2011 14:17
        أطفال المنيا يحتفلون بعيد الطفولة في الحديقة الدولية
المنيا :أشرف كمال

تحت شعار "عبر عن حقك" أقامت منظمة الحياة الأفضل للتنمية الشاملة  بالمنيا صباح اليوم بالحديقة الدولية احتفالا بعيد الطفولة في إطار الاحتفالات التي تقام بجميع محافظات مصر تضامنا مع دول العالم، بناء على ما أوصت به الجمعية العامة للأمم المتحدة بتدشين يوم عالمي بالاحتفال بالأطفال تسود فيه قيم التآخي والتفاهم بينهم وذلك بموجب قرارها التاسع رقم 836 الصادر في 14 ديسمبر عام 1954.

كما أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأن يكون

هذا اليوم - الذي تم الاتفاق على اختياره في العشرين من شهر نوفمبر من كل عام - يوما نشاطيا ويكرس لترويج أهداف ميثاق الأمم المتحدة ويدعم رفاهية أطفال العالم.

يأتي الاحتفال في إطار مشروع حماية الأطفال من الخطر والذي ترعاه المؤسسة وتموله اليونيسيف، وقد شارك في الاحتفال أكثر من 400 طفل من مراحل دراسية مختلفة، وأقيم بالتعاون مع المجلس

القومي للطفولة والأمومة ومديرية التربية والتعليم  بالمحافظة.

ضم الاحتفال مجموعة من الأنشطة الترفيهية للأطفال مارسوا خلالها ألعاب الفيديو وقدموا عروضا لمواهبهم، بالإضافة إلى إجراء اختبارات لمهاراتهم في صورة ألعاب للتحدي مقدمة لهم.

ويهدف المهرجان وفقا لما جاء على لسان نجلاء أحمد ،منسقة بمشروع حماية الأطفال من الخطر، إلى نشر التوعية بين أطفال مصر بحقوقهم باعتباره حدثا يحتفل به من أجل رفاهيتهم، ويشارك فيه أطفال المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة والأزهرية من الفئة العمرية من 6 إلى 11 عاما من مختلف المحافظات وأطفال دور الأيتام والمؤسسات الاجتماعية.
 

موضوعات ذات صلة:

أطفال مصر يحتفلون باليوم العالمي للطفل

أهم الاخبار