وفد من أساتذة جامعة النهضة يزور قطاع التدريب بوزارة الإنتاج الحربي

أخبار وتقارير

السبت, 05 مارس 2016 13:14
وفد من أساتذة جامعة النهضة يزور قطاع التدريب بوزارة الإنتاج الحربي
القاهرة - بوابة الوفد

 قام وفد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة النهضة بزيارة قطاع التدريب بوزارة الإنتاج الحربى، وذلك للوقوف على أحدث المعامل والمعدات الموجودة بالقطاع والتى تخدم البحث العلمى. 

وعبر وفد جامعة النهضة عن اهتمامه بترسيخ التعاون بين الجامعة وقطاع التدريب بوزارة  الإنتاج الحربى وضرورة استفادة طلاب الجامعة من التكنولوجيا التى يمتلكها القطاع ومركز التميز.

جدير بالذكر أن مركز جامعة النهضة لرعاية المخترعين كان قد قام بتوقيع بروتوكول تعاون بين المركز وقطاع التدريب ومركز التميز العلمى والتكنولوجى بوزارة الإنتاج الحربى برعاية الدكتور صديق

عفيفى رئيس جامعة النهضة، وخلال الزيارة تم عرض خمسة اختراعات سيتم تبنيهم من قبل المركز وسيتم عمل النماذج الأولية من خلال قطاع التدريب وصولا إلى التصنيع.

كان فى استقبال الوفد اللواء مهندس محمد غيث رئيس قطاع التدريب والمحاسب محمد فؤاد راغب وكيل أول وزارة بالإنتاج الحربى والعميد ناجى شهاب مدير إدارة التسويق بقطاع التدريب والدكتور محمد غلوش مسئول العلاقات الحارجية ومجموعة من كبار مسئولى قطاع

التدريب، وضم وفد جامعة النهضة الدكتور سمير محمد عميد كلية الهندسة بجامعة النهضة رئيسا وفى عضويته كل من الدكتور مصلحى صلاح عميد كلية الصيدلة -  الدكتور على جمال ربيع -  الدكتور رجب رياض ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة النهضة.

ومن جانبه صرح الدكتور صديق عفيفى بأنه يتطلع إلى التعاون مع هيئة تابعة لأعرق المؤسسات المصرية وأن دور المجتمع المدنى دائما ما يكون مساندا ومعاونا ومكملا لمؤسسات الدولة. 

ومن جانبه صرح هشام الهوارى مدير مركز جامعة النهضة لرعاية المخترعين، بأن هذه الزيارة هى باكورة أعمال البروتوكول الموقع بين الطرفين، والذى يعتبر نقلة مهمة فى دور دعم الدولة والمؤسسات العلمية لدور العلم والمخترعين.

 

أهم الاخبار