رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نائب وزير الخارجية اليوناني يلتقي وزيرة الهجرة

أخبار وتقارير

الخميس, 04 مايو 2017 09:48
نائب وزير الخارجية اليوناني يلتقي وزيرة الهجرة
كتب - خالد حسن

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تيرينس نيكولاوس كويك، نائب وزير الخارجية اليوناني، والوفد المرافق له، الذي ضم ميشيل خريستوس، سفير اليونان بالقاهرة، ولامبريني كوميني مستشارة أول الشئون القنصلية لدى سفارة اليونان بالقاهرة، وماريا سولومو مديرة المكتب الدبلوماسي لنائب وزير الخارجية اليوناني.
أكدت وزيرة الهجرة أن الشعبين المصري واليوناني من الشعوب المتآلفة، مشيرة إلى أن مؤتمر الأزهر للسلام، وزيارة بابا

الكاثوليك اليونان، إضافة إلى زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان أخيرًا، دليل على أمان واستقرار الدولة المصرية، كما كانت دائمًا منذ قديم الأزل.
وأشارت "مكرم" إلى حرصها وسعادتها، بالتعاون مع الجانب اليوناني، لدعم قضايا الجاليات والاستفادة منهم للترويج لثقافة وحضارة البلدين، أصحاب الحضارات الثرية.
ولفت نائب وزير الخارجية اليوناني إلى أن مصر تحظى بدرجة كبيرة
من الأمن والأمان تفوق العديد من المدن الكبرى حول العالم، مؤكدًا أنه قام بزيارة العديد من الأماكن بالقاهرة مثل الأهرامات، خان الخليلي، وشارع المعز وغيرها، من دون حراسة شخصية، ورأى بنفسه الأمن والأمان.
وأن هذه الزيارة الثانية لوزارة الهجرة، وقدم دعوة رسمية للسفيرة نبيلة لزيارة اليونان يونيو المقبل لاستكمال بحث آليات التنسيق، معربًا عن رغبته في التعاون مع الوزارة والاستفادة من نجاحاتها، وتدعيم التعاون بين الجاليتين المصرية واليونانية بالبلدين للترويج ودعم السياحة بين أبناء الجاليات، والتعرف على عراقة وتاريخ حضارتي مصر واليونان.

أهم الاخبار