عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مُطالبات برلمانية بتسعيرة جبرية علي المستشفيات الخاصة لمواجهة كورونا

بوابة الوفد الإلكترونية

تزايدت الفترة الأخيرة مطالبات بضرورة تخفيض تكاليف علاج كورونا بالمستشفيات الخاصة خاصة مع ارتفاع معدل الإصابة اليومية بفيروس كورونا ، وفي ظل قيام الإمداد الطبى التابع لوزارة الصحة بإمداد المستشفيات بأغذية المرضى وتوفير الكمامات والمطهرات الكحولية وبالتالي لن يسدد المريض إلا الكشف والإقامة وفقا للتسعيرة الجبرية التى تحددها الوزارة والمتعارف عليها.

 

وشدد برلمانيون على ضرورة قيام أصحاب المستشفيات الخاصة والاستثمارية بالعمل على تخفيض أسعار الخدمات الطبية المقدمة للمصابين بفيروس كورونا خاصة أنها مبالغ فيها بشكل كبير وضرورة إعلاء قيم الإنسانية والرسالة السامية لمهنة الطب، وعدم استغلال الظرف وخوف

المواطنين في سبيل تحقيق مبالغ مالية مؤقتة.

 

تخفيض الأسعار

 

ومن جانبه، ناشدت الدكتورة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، أصحاب المستشفيات الخاصة والاستثمارية بضرورة العمل على تخفيض أسعار الخدمات الطبية المقدمة للمصابين بفيروس كورونا، خاصة وأنها مبالغ فيها بشكل كبير، وأكدت النائبة فى بيان لها، ضرورة إعلاء قيم الإنسانية والرسالة السامية لمهنة الطب، وعدم استغلال الظرف وخوف المواطنين فى سبيل تحقيق مبالغ مالية مؤقتة.

 

وشددت قائلة: "الظرف الحالى يتطلب دعم الدولة وعدم إثقال كاهل المواطنين، من خلال تقديم الخدمات الطبية بالأسعار المعقولة وعدم المبالغة فيها، نظرا للظروف الاقتصادية التى يمر بها المواطنين بجانب دور ذلك فى دعم جهود الدولة بمواجهة الفيروس".

 

مساندة الدولة

 

وحذر الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، من استمرار حالة التساهل والاستهتار في التعامل مع فيروس كورونا، قائلا: بسبب الأسبوع الأخير قبل نهاية شهر رمضان والتدافع لشراء كحك ولبس العيد بدون أتباع الإرشادات الوقائية ، قاربنا على الألف إصابة يوميا.

وفيما يتعلق بالعلاج في المستشفيات الخاصة،

أشار أبو العلا، إلى أنه تقدم باقتراح برغبة للبرلمان من أجل وضع تسعيرة جبرية للعزل بمستشفيات القطاع الخاص حرصا على عدم المغالاة بصورة كبيرة.

 

وقال أبو العلا، أن وصول العدد إلى أكثر من ٩٠٠ إصابة يعني أننا في حاجة إلى ٩ مستشفيات يوميا لاستيعاب الأعداد.

وفيما يتعلق بأعداد الوفيات، أشار أبو العلا، إلى أننا لا زلنا في المعدل المعقول، فضلا عن زيادة مقبولة في أعداد المتعافين من فيروس كورونا.

 

إعلاء القيم الإنسانية

 

ناشدت الدكتورة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، أصحاب المستشفيات الخاصة والاستثمارية، بضرورة العمل على تخفيض أسعار الخدمات الطبية المقدمة للمصابين بفيروس كورونا، خاصة وأنها مبالغ فيها بشكل كبير.

 

وأكدت النائبة ، ضرورة إعلاء قيم الإنسانية والرسالة السامية لمهنة الطب، وعدم استغلال الظرف وخوف المواطنين في سبيل تحقيق مبالغ مالية مؤقتة.

 

وشددت على أن الظرف الحالي يتطلب دعم الدولة وعدم إثقال كاهل المواطنين، من خلال تقديم الخدمات الطبية بالأسعار المعقولة وعدم المبالغة فيها، نظرا للظروف الاقتصادية التي يمر بها المواطنين بجانب دور ذلك في دعم جهود الدولة بمواجهة الفيروس.​