رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القليوبية..الأحكام تطارد المتعثرين

بوابة الوفد الإلكترونية

مثل كل فلاحى مصر.. فلاحو القليوبية الذين يعانون من المشاكل الكثيرة التي أصبحت صداعاً مستمراً يؤرقهم، حيث ندرة مياه الرى واختفاء الأسمدة وارتفاع أسعار المستلزمات الزراعية والعمالة أيضاً، إضافة إلي الأحكام والدعاوى القضائية بملاحقة آلاف الفلاحين بسجنهم وتشريدهم سواء خارج أو وراء الأسوار، وهذا ما سيعرضونه خلال اللقاء المرتقب مع رئيس الجمهورية.

يقول حمدي غليان: إننا نواجه مشاكل كبيرة سواء في الأرض أو الأسمدة أو العمالة التي ارتفع أجرها من 200 إلي 500 جنيه لحرث الفدان كما ارتفع إيجار الفدان إلي 5 آلاف جنيه.
أيضاً اختفاء الأسمدة من الجمعيات الزراعية التي تحولت إلي تجارة الأدوات المنزلية وبيع الثلاجات والغسالات وتخليها عن دورها الحقيقى في معاونة

الفلاح وتقديم الإرشادات له وأيضاً توفير مستلزمات الإنتاج والأسمدة.
كما طلب أحمد جودة من الرئيس السيسي إسقاط ديون الفلاحين، خاصة الصغار منهم، وكذلك إعادة جدولة الديون الكبيرة مع تخفيض نسبة الفائدة بحيث لا تتجاوز 8٪ بدلاً من 18٪ والتي يقوم بها بنك الائتمان الزراعى من خلال إجبار الفلاحين علي التوقيع علي شيكات وإيصالات أمانة علي بياض وملاحقتهم قضائياً وصدور أحكام بالسجن والتشريد أدى إلي وفاة الكثيرين وراء الأسوار وهروب آخرين.