رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. اختتام أعمال الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة

خلال تدشين الاتحاد
خلال تدشين الاتحاد

تختتم، مساء اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر التأسيسي للاتحاد العربي للمرأة المتخصصة، والذي تم تدشينه، صباح الثلاثاء، في فندق ماريوت بالقاهرة، بمشارك 200 سيدة يمثلن 22 دولة عربية. 

وقال السفير محمد الربيع، أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، إن جلسات اليوم ستشهد الخروج بتوصيات مهمة، ستكون خطة عمل استرشادية للاتحاد خلال الفترة المقبلة، خصوصًا أن الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة، يعد مبادرة رائدة تعد الأولى من نوعها في العالم العربي.

وأوضح أن تدشين الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة يأتي في إطار الدور الفعال للمرأة والنجاحات التي حققتها في العديد من الدول العربية، في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية، كما يأتي تكريمًا لدور ها المتميز، في مختلف والتخصصات.

 وأضاف أن الهدف من إنشاء الاتحاد، هو تكريم المرأة العربية المتخصصة، تقديرًا لدورها الإيجابي ومشاركتها الناجحة إلى جانب الرجل في اتخاذ القرارات وتوليها العديد من المناصب ومواقع

المسئولية، وتصديها للعمل العام خلال العقود الماضية، ما يؤكد امتداد هذا الدور عبر العصور.

وأشار "الربيع" إلى أن الفكرة لاقت استحسان كافة المسئولين في العالم العربي، والقيادات النسائية الفاعلة، مما عجل بسرعة تحديد الاجتماع التأسيسي الأول، بالقاهرة، بحضور كبير من القيادات النسائية وسيدات الأعمال الخليجيات والعرب.

 وأكد السفير الربيع أن جلسات اليوم الأول شهدت انتخابات اللجان النوعية بالاتحاد، لافتًا إلى أنه يتوقع الخروج بالتوصيات التي تحقق الطموحات وتطلعات المرأة العربية المتخصصة، نظرًا لأن الاتحاد يضم نخبة من السيدات العربيات اللائي يتبوأن مناصب ومواقع قيادية، في مختلف التخصصات.