رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سعد بدير يتفقد جزيرة الوراق.. ويستمع إلى مشاكل الأهالي

بوابة الوفد الإلكترونية

قام النائب سعد بدير عضو مجلس النواب دائرة الوراق وأوسيم عن حزب الوفد بجولة تفقدية لمنطقة جزيرة الوراق لسماع شكاوى المواطنين ومقترحاتهم والتعرف على متطلباتهم.

 

واستقبل الأهالى النائب الوفدى سعد بدير بكل الحب والتقدير داخل أحد منازل القرية وحرص النائب على سماع كافة مشاكلهم ومتطلباتهم داخل القرية.

 

فى البداية يقول عطية إبراهيم، من أهالى الجزيرة: نحن مهددون من قبل أجهزة الدولة بالطرد من الجزيرة وهدم المنازل وانتزاع الملكية مقابل تعويضات ما أنزل الله بها من سلطان ولنا فى منطقة عزبة الخلافية أسوة فهم حصلوا على مبلغ 5 آلاف جنيه لترك مكانه مقابل إنشاء الطريق الدائرى الجديد «محور روض الفرج».

 

وتابع «عطية»: يجب أن نعرف الرؤى المستقبلية من الدولة والأجهزة المعنية لمعرفة أين نحن من خارطة الدولة هل الجزيرة محمية طبيعية كما يقول مسئولو محافظة الجيزة أم لا؟.. أم سيتم تقنين أوضاعنا، أيضا نطالب بوجود «طالعة ونازلة» للجزيرة من أعلى الطريق الدائرى. 

 

وقال النائب سعد بدير لأهالى الجزيرة: بخصوص الطالعة والنازلة فقد طالب بها أهالى منطقة «الزينى» وغيرهم ولستم أول المطالبين، وقد قمت بتقديم طلب للجهات المختصة بخصوص نزع ملكية الأراضى والعمل على تقنين الأوضاع.

 

وفى سؤال وجهه الحاج فوزى من أهالى الجزيرة قائلاً: أبلغ من العمر أرذله

85 عاماً، وأقطن الجزيرة منذ قرابة 35 عاماً ولا أتخيل حياتى خارجها، وأطالب المسئولين بتقنين أوضاع حياتنا المعيشية، فلا يوجد صرف صحى ولا مياه شرب نظيفة ولا مدارس تعليمية، والمدرسة الموجودة الآن داخل القرية آيلة للسقوط وتحتاج ترميمات.

 

وجاء رد النائب الوفدى سعد بدير للحضور من أهالى الجزيرة: أعلن أمام الجميع عن إقامة مدرسة جديدة للقرية تكونون شركاء فيها بالجهود الذاتية وأتحمل من نفقتى الشخصية بالمؤن اللازمة من الأسمنت وكافة مواد البناء، لافتاً إلى أن الدولة المصرية على عاتقها أعباء كثيرة، خاصة هيئة الأبنية التعليمية ونحن نساعد قدر المستطاع وفى حدود الإمكانيات المتاحة.

وتابع «بدير»: سأطالب الأجهزة المعنية بإنشاء كوبرى بديل لمطلع ومنزل الطريق الدائرى يربط الجزيرة بوراق الحضر، وإنشاء محطة تحلية جديدة لمياه الشرب خاصة بجزيرة الوراق وإنشاء شبكة صرف صحى جديدة.