رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الطيران الإسرائيلي يشن غارات "وهمية" فوق جنوب لبنان

طيران الإحتلال الإسرائيلى
طيران الإحتلال الإسرائيلى يحلق فوق لبنان

أفاد مصدر لبنانى بأن طيران الجيش الإسرائيلى، يحلق منذ صباح اليوم الاثنين، فوق مناطق مرجعيون بنت جبيل وصولًا إلى النبطية وإقليم التفاح، حيث يقوم بشن غارات وهمية على ارتفاع متوسط.

وذكر موقع "النشرة" اللبنانى أن الهدوء الذى يسيطر على الجنوب فى أعقاب الاعتداءات الإسرائيلية الليلة الماضية، لايزال هشًا، حيث غاب المستوطنون الإسرائيليون عن بساتين الحمضيات المقابلة لبلدتى عديسة وكفر كلا، كذلك اختفت الدوريات الإسرائيلية عن الجانب الإسرائيلى المحاذى للسياج الشائك على الحدود الجنوبية، ولازم الجنود الإسرائيليون مواقعهم المشرفة على الأراضى اللبنانية ورفعوا وتيرة التجسس على أعمدة كبرى تشرف على الأراضى اللبنانية.

وأشار الموقع إلى أنه "فى الجانب اللبنانى تقوم عناصر من الجيش والقوات الدولية العاملة فى جنوب لبنان "يونيفيل" بدوريات مشتركة من المنصورى إلى القليلة امتدادًا حتى الناقورة للحفاظ

على الهدوء بعدما شهدت تلك المنطقة تحليقًا للطيران الحربى والمروحي.

وفى منطقتى بنت جبيل ومرجعيون، تسير اليونيفيل والجيش دوريات فى الجانب اللبنانى على طول الخط الأزرق لضبط الهدوء، وذلك فى أعقاب التوتر الذى يسيطر على جانبى الحدود بعد قيام جيش إسرائيل باغتيال عميد الأسرى المحررين سمير القنطار.

كما لفت إلى أن "دوريات من الجيش واليونيفيل تقوم فى هذه الأثناء بالتفتيش داخل بساتين الحمضيات فى الحنية وسهل القليلة عن منصات صواريخ أطلقت من خلالها الصواريخ التى سقطت ليل أمس فى إسرائيل".