رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد ـ محافظ القاهرة: طرح 15600 وحدة سكنية لسكان العشوائيات قريبًا

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، إن المحافظة وفرت 100 سيارة، و1000 عامل بالصرف الصحي، مستعدين لمواجهة الأمطار بشوارع القاهرة، مضيفًا أنه تم إعداد غرف لمتابعة المطار ومواجهة حالة الطوارئ في جميع الأحياء.

 

وأوضح أن غرق الإسكندرية، بسبب السيول، خلال الفترة الماضية، كان درسا لنا في كيفية الاستعداد لأي حادث يتسبب فيه الأمطار، مضيفًا أن محافظة القاهرة تستعد لمواجهة الأمطار من سبتمبر 2014 .

 

وأشار "السعيد" خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن معظم شبكات الصرف الصحي، غير مهيئة لتصريف مياه الأمطار.

 

وتعليقًا على التكدس المروري، نوه إلى أنه عقب افتتاح جراج التحرير، قامت المحافظة بمنع انتظار السيارات في شوارع وسط البلد، للمساهمة في تخفيف التكدس المروري، مضيفًا أن المحافظة تعمل على إنهاء تغطية محاور القاهرة وشوارعها الرئيسية بالكاميرات.

 

وأكد أنه سيتم بناء عدد من الجراجات الجديدة بالقاهرة، بنظام حق الانتفاع لمدة 20 عامًا وتعود للدولة بعد ذلك، موضحًا أن تعريفة تكلفة الانتظار داخل جرج التحرير لا تمثل 10 % من قيمة تكاليف تشغيله.

 

وأشار إلى أنه تم اضافة 1250 أتوبيسًا إلي هيئة

النقل العام، لافتًا إلى أنه تم فتح الباب أمام القطاع الخاص لتشغيل أتوبيسات نقل الركاب، تحت إشراف المحافظة لتقديم خدمة مميزة، مضيفًا أن المحافظة ستبدأ بإحلال 1000 ميكروباص قديم، وإضافة 1500 أتوبيس إلى هيئة النقل العام هذا العام،  بالتعاون مع وزارة البيئة بفوائد بسيطة.

 

وشدد محفاظ القاهرة على أنه لن يتراجع عن توقيع غرامة على "التوك توك" الذي سيخالف القانون ويسير في شوارع القاهرة الرئيسية، منوهًا إلى أنه تم توقيع  غرامة على 3000 توك توك، لمخالفتهم القانون بالسير في شوارع العاصمة.

 

وتعليقًا على دور المحافظة مع العشوائيات، أكد أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا لمواجهة قضية العشوائيات، وسيتم طرح 15 ألفًا و 600 وحدة سكنية جديدة، لسكان العشوائيات بالقاهرة خلال الفترة القادمة.

 

شاهد الفيديو: