رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأهلي يخشى مفاجآت سموحة ويبحث عن انطلاقة جديدة بالدوري

الأهلي وسموحة
الأهلي وسموحة

تتجه الأنظار في الثامنة إلا الربع مساء اليوم الخميس إلى استاد بتروسبورت لمتابعة اللقاء المرتقب الذي يجمع بين فريقي الأهلي وسموحة السكندري في ختام منافسات الجولة الثامنة لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

ويعود الأهلي لمسابقة الدوري الممتاز بعد غياب طويل نظراً لانضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي في المرحلة الماضية لخوض بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً في السنغال وللفريق 3 مباريات مؤجلة أمام المصري البورسعيدي واتحاد الشرطة وإنبي، ويملك الفريق الأحمر 9 نقاط في المركز الثامن بمسابقة الدوري من خلال 4 مباريات فاز على طلائع الجيش وغزل المحلة وبتروجت وخسر أمام مصر المقاصة وسجل لاعبوه 4 أهداف واهتزت شباك الفريق بهدف واحد.

 

واستغل الأهلي فترة توقف مسابقة الدوري الممتاز بالنسبة للفريق لأكثر من 40 يوماً بإقامة 5 مباريات ودية ومعسكر لمدة 10 أيام في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفاز الفريق الأحمر على سيراميكا كليوباترا وغزل شبين ودبي الإماراتي وبورتو عامر جروب والتعادل مع الصفاقسي التونسي.

 

وحرص البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني على رفع المعدلات البدنية للاعبين وتطبيق أسلوبه التكتيكي وخططه الفنية خاصة أنه تولى المهمة قبل انطلاق مباريات الدوري بفترة قليلة في المرحلة الماضية، مما أدى لغياب الانسجام وعدم التعرف على قدرات لاعبيه.

 

ويعاني الأهلي قبل المباراة من غياب نجم الوسط حسام عاشور للحصول على 3 إنذارات بجانب الثلاثي محمد حمدي زكي وأحمد عبد الظاهر وحارس المرمى أحمد عادل عبد المنعم لاعبي الفريق بسبب الإصابة حيث يعاني زكي من كدمة في عضلة السمانة ويشكو عبد الظاهر من شد في العضلة الخلفية وعبد المنعم من جزع في أصابع اليد.

 

ويعتمد الأهلي في مباراة الليلة على تشكيلة تضم حارس المرمى شريف إكرامي وأمامه الرباعي أحمد حجازي ومحمد نجيب «سعد سمير» وباسم علي وصبري رحيل للدفاع ورامي ربيعة وأحمد حمدي وحسام غالي للوسط وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا

وعمرو جمال «الغاني أنطوي» للهجوم.

 

ويملك بيسيرو مجموعة متميزة على دكة البدلاء قادرة على قلب الموازين في المباراة حال مشاركتها مثل وليد سليمان ورمضان صبحي وعماد متعب والجابوني إيفونا وأحمد فتحي.

 

في المقابل، يسعى سموحة السكندري لتحقيق نتيجة طيبة لتحسين ترتيبه ومواصلة الصحوة التي يقودها المدير الفني المؤقت الدكتور ميمي عبد الرازق الذي تولى المهمة خلفاً للمدرب محمد يوسف وخاض 4 مباريات فاز في لقاء وتعادل 3 مرات.

 

ويملك سموحة 9 نقاط من 7 مباريات في المركز التاسع بمسابقة الدوري وسجل لاعبوه 7 أهداف واهتزت شباك الفريق 9 مرات وهو الأمر الذي جعل موقف الفريق بعيداً عن صراع القمة والمربع الذهبي.

 

ويغيب عن سموحة محمود سيد للايقاف، وعثمان اوتارو ومحمد بسام لأسباب فنية، وحرص فرج عامر رئيس نادي سموحة على الاجتماع بلاعبيه لمؤازرتهم قبل مواجهة الاهلي.

 

ومن المنتظر أن يضم تشكيل سموحة حارس المرمى المهدي سليمان وأمامه الرباعي مانسواه كواكو ومحمود عزت وأحمد سعيد «أوكا» وأيمن أشرف للدفاع، أحمد نبيل «مانجا» وعمرو المنوفي وأحمد تمساح وإسلام محارب للوسط وهاني العجيزي وحسام سلامة «باولو» للهجوم.

 

ويملك ميمي عبد الرازق مجموعة من البدلاء المميزين أيضاً مثل أحمد فوزي ومحمود فتحي وأحمد شكري وحسام حسن وخالد قمر.