رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجل عم ضحية تعذيب الأقصر: قرار إحالة الضباط المتهمين للمحاكمة "مفاجأة"

طلعت شبيب العوامي
طلعت شبيب العوامي

أعرب "حمادة الرشيدي" نجل عم طلعت شبيب الرشيدي، ضحية تعذيب قسم شرطة الأقصر، عن سعادته وترحيبه بقرار المحكمة بإحالة 4 من ضباط قسم البندر و5 من أمناء الشرطة إلى محكمة الجنايات للمحاكمة، واصفاً هذا القرار بـ"المفاجأة".

وقال الرشيدي، " إن خبر المحاكمة أسعد أسرة المرحوم "طلعت الرشيدي"، واسعد الناس كلها" ، مبيناً أن مثول المتهمين أمام المحكمة يمثل لهم راحة واطمئنانا بضمان رجوع حق ابنهم طلعت.

واعتبر نجل عم الضحية، أن هذا القرار طمأن الجميع، معتبراً إياه دليلا واضحا على نزاهة وحيادية القضاء.

وأضاف، " أثق تمامًا أن القضية لن يتم تسييسها لحساب أى جهة، ومطلبنا هو القصاص العادل وإحنا مع القضاء للنهاية".

يذكر ان المستشار أحمد عبدالرحمن، المحامي العام لنيابات الأقصر، وافق اليوم الخميس، على قرار رئيس النيابة الكلية حامد النجار، بإحالة 4 ضباط و5 أمناء شرطة إلى المحاكمة أمام محكمة الجنايات بتهمة ضرب مواطن حتى الموت داخل قسم شرطة الأقصر في نوفمبر الماضي.
وكان قاضي المعارضات بمحكمة جنح الأقصر، جدد حبس النقيب إبراهيم عمارة معاون مباحث قسم الأقصر و3 ضباط برتبة ملازم أول، هم محمد الأبنودي

وباهر طه وسمير هانى بقسم الأقصر 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وحبس خمسة من أمناء الشرطة، هم: مصطفى جمال ومحمد أبوغنيمة ومحمود سيد وموسى يوسف ومرسال حفني 15 يوماً  على ذمة التحقيقات في حادث وفاة المواطن طلعت شبيب الرشيدي داخل قسم شرطة الأقصر إثر تعرضه للضرب. 

يذكر أن تقرير الطب الشرعي، أوضح أن "المجني عليه تعرض لضربات قاتلة في منطقة العنق بجانب ضربات في منطقة الظهر أدت إلى حدوث كسر في الفقرات نتج عنه قطع في الأحبال الشوكية مما أدى إلى وفاته"، وبعد تحقيقات شملت 13 من ضباط وأمناء الشرطة، وجهت النيابة لتسعة ممن شملتهم التحقيقات تهمة ضرب أفضى إلى موت وأمرت بحبسهم. 

وصدر قرار  اليوم بإحالتهم إلى المحاكمة .