رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محمد بداروي: اقترح موازنة الدولة للفقراء

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد النائب محمد بدراوي عوض، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، أن الحزب يتواصل مع الفريق أحمد شفيق بشكل مستمر، ويأخذ القرارات بشكل فعال مع قيادات الحزب دون أي تعطل، قائلًا: "نتواصل مع شفيق في الخارج عبر الكونفراس ويتخذ القرارات بشكل مستمر".

جاء ذلك عقب انتهاء إجراءات العضوية اليوم الأربعاء، بمقر مجلس النواب، مؤكدًا أن الهيئة البرلمانية للحزب سيكون لها دورًا فعالًا فى اللجان المختلفة، وأدائها سيكون مختلفًا، مشيرًا إلى طلب الانضمام للجنة الخطة والموازنة العامة، مشيرًا إلى أن الحزب لم يحدد موقفه النهائي من التكتلات داخل مجلس النواب حتى الآن، ولكنهم مع أي ائتلاف يسعى لتحقيق الخير والصالح العام.

ولفت بداروي إلى أن الأجندة التشريعية تتضمن، وضع اللائحة الداخلية في المجلس والموازنة العامة للدولة، مشيرًا

إلى أنه  يقترح أن تكون الموازنة القادمة للفقراء وعموم المصريين ينتظرون الاهتمام بهذه الفئات، والاهتمام بأبواب العدالة الاجتماعية ومشروعات الكرامة والتكافة، قائلًا: "لدينا مشروع حماية لشباب الخريجين وأيضًا التأمين الصحي الشامل ولدينا اعتراض كبير على فكرة التطبيق النوعي فيه".

وتابع بداروي: "أداء الحكومة الحالية لا يمكن الأخذ به كوحدة واحدة، والتوجه العام لدى المجلس الإبقاء على الحكومة ولكن أرى تعديلًا قد يكون محدودًا "، قائلًا: "لست مع تغيير الحكومة، ولكن مع وجوب تعديل وزاري قد يكون محدودًا".