رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

مقتل 43 من "داعش" بقصف طيران العراق والتحالف الدولي

عناصر من داعش
عناصر من داعش

 لقى 43 من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي على الأقل مصرعهم اليوم الثلاثاء بقصف للطيران العراقي والتحالف الدولي شمالي العراق.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية أن طيران الجيش العراقي قصف مواقعًا للتنظيم في منطقة حقول علاس وعجيل النفطية بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق، ما أسفر عن مقتل 8 إرهابيين وتدمير سيارة تحمل مسلحين وجرافة وسيارة نقل مفخختين ومنصتين لإطلاق الصواريخ.
وتمكنت قوة من فرقة الرد السريع من قتل العشرات من داعش ودمرت ستة مواقع لعناصر التنظيم، وفجرت وحدات الهندسة العسكرية 34 عبوة ناسفة تحت السيطرة، ودمرت سيارة مزودة برشاش أحادي في "حصيبة" شرقي الرمادي مركز محافظة الأنبار.
وأغار طيران التحالف الدولي اليوم على مواقع داعش بعدد من القرى شمال غربي العراق، ما أسفر عن مقتل 35 إرهابيًا.وقالت مصادر كردية إن طائرات التحالف الدولي قصفت مواقع داعش في منطقة سركران وقريتي مهانه وخربردان

على الطريق الرئيسي بين قضاء مخمور وناحية القيارة مما أدى إلى مقتل الإرهابيين، ودمر رتلًا من السيارات تابعة لتنظيم داعش قرب ناحية القيارة.
من جهة أخري، قضت المحكمة الجنائية المركزية في بغداد بإعدام رئيس ما يسمى "المجلس العسكري لثوار بغداد"، وبالسجن المؤبد على أربعة من معاونيه.
وقال المتحدّث باسم السلطة القضائية العراقية القاضي عبد الستار بيرقدار- في تصريح صحفي- إن "الهيئة الثانية في المحكمة الجنائية المركزية نظرت اليوم دعوى عددًا من المنتمين لتنظيم المجلس العسكري لثوار بغداد، وأن الأدلة كانت كافية لإدانة أفراد التنظيم، وأن الحكم ابتدائي وخاضع للتمييز "الاستئناف".