عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. المنتخب الأوليمبى في مهمة صعبة لاصطياد النسور

المنتخب الاولمبي
المنتخب الاولمبي

يرفع الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي بقيادة حسام البدري ولاعبيه شعار «لابديل عن الفوز» عندما يلتقي في الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة نظيره النيجيري على ملعب ستاد كارولين فاي، بمدينة «مبور» السنغالي في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية  للتصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو، العام المقبل.

ويسعى المنتخب الأوليمبي لتعويض التعادل المخيب للآمال الذي افتتح به الفراعنة مشوارهم في البطولة أمام المنتخب الجزائري لحصد نقاط المباراة الثلاثة في لقاء اليوم حتى لا يدخل في حسابات معقدة ويرفع رصيده للنقطة الرابعة متخطيًا منتخب نيجريا، متصدرا المجموعة الثانية بـ3 نقاط جمعها من فوز صعب على نظيره المالي3-2 ليقترب بقوة من التأهل لدور الأربعة دون التعرض لضغط في المباراة الأخيرة أمام المنتخب المالي والذي سيواجه نظيره الجزائري اليوم في الثامنة مساءً.

وحرص حسام البدري المدير الفني للمنتخب الأوليمبي على تعديل الأخطاء التي ارتكبها لاعبوه في مباراة الجزائر خلال المران الأخير، والذي أقيم أمس على ملعب المباراة، سبقه محاضرة فنية حملت كلمات قاسية من البدري للاعبين بسبب الأداء السيىء الذي ظهروا عليه بسبب اللعب الفردي والتهاون أمام منتخب الخضر.

وحذر البدري من تكرار نفس الأخطاء أمام نسور نيجريا، معترفًا بأن المنتخب النيجيري أقوى نسبيًا من منتخب الجزائر، وكلف المدافعون برقابة خاصة على اللاعب الخطير جونيور أجاي والذي أحرز هدفين لبلاده في مباراة مالي، وظهر بأداء قوي، حيث إنه مهاجم قوي ويستغل الكرات العرضية وأنصاف الفرص للتسجيل.

وبدا من المران الأخير، أن الجهاز الفني للفراعنة سيجري تغييرات عدة في تشكيل اللقاء، أهمها الدفع بمهاجم صريح منذ بداية المباراة، على حساب واحد من الرباعي ( كريم نيدفيد ورمضان وكهربا وفتحي)، ويفاضل «البدري» بين الثنائي حسين رجب ومحمد سالم، وإن كان الأخير هو الأقرب لبدء اللقاء، في الوقت الذي يفكر فيه الجهاز الفني في الاستعانة برامي ربيعة  في مركز قلب الدفاع، لتلافي تكرار الأخطاء الدفاعية ووقف هجوم المنتخب النيجيري القوي، مع الإبقاء على نفس الشكل التكتيكي للفريق «4-2-3-1».

 ومن المنتظر أن يدفع «البدري» بالحارس مسعد عوض في حراسة المرمى، وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد حمدي ومحمد هاني في خط الدفاع، وسيعتمد البدري على الثنائي كريم ممدوح ومحمد أشرف كمحوري ارتكاز، مع الدفع بالثلاثي رمضان صبحي ومحمود كهربا ومصطفى فتحي خلف مهاجم وحيد هو محمد سالم.

 وقال البدري في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، بعد الاجتماع الفني

للمباراة: «اللقاء سيكون صعبًا للفريقين في ظل تميز لاعبي مصر ونيجيريا بجانب أن اللقاء هو الثاني بالمجموعة وبالتالي، فالفوز ضروري لكل منتخب لتعزيز حظوظه في التأهل لدور الأربعة»، موضحًا أنه يعمل على تجديد الدوافع لدى لاعبيه وإغلاق ملف مباراة الجزائر والتركيز لعبور عقبة نيجيريا.

وأضاف البدري، أنه في كثير من الأحيان المدرب يحمي اللاعبين إذا ظهروا دون المستوى، وفي أحيان أخرى لاينال اللاعبون حماية المدرب، في ظل وجود العديد من النقاد والخبراء في ستوديوهات التحليل، مشيرًا إلى أن كل لاعب عليه أن يتحمل المسئولية، ويتحلى بالالتزام تجاه نفسه وفريقه، ويبذل أقصى جهد في التدريبات والمباريات، ويستغلوا القدرات بشكل إيجابي.

وأضاف: «أرجو عدم القسوة على هذا الجيل من اللاعبين، فهم حاليًا يكتسبون خبرات ستفيدهم كثيرًا في المستقبل وسعيد بزيادة متابعة مباريات المنتخب الأوليمبي».

على الجانب الآخر، أكد أيمن زين طبيب المنتخب، جاهزية الثنائي رمضان صبحي وحارس المرمى مسعد عوض، لمباراة نيجيريا، وأوضح أن مسعد يعاني من تورم في وجهه بعد سقوطه في ملعب مباراة مصر والجزائر، مشيرًا الى انه سيكون جاهزًا لمواجهة نيجيريا، كما أن رمضان صبحي اشتكى من بعض الآلام في قدمه وزالت في الساعات الماضية وتم شفاؤه بالكامل ولن تمنعه من خوض لقاء نيجيريا.

في المقابل، نقلت صحيفة «فان جارد» النيجيرية تصريحات المدير الفني حسام البدري، وحذرت من خطورة لاعبي الفراعنة وبالتحديد محمود كهربا ومحمد هاني وأشارت إلى أن مواجهة الفراعنة لن تكون على نفس المستوى من مباراة مالي، مطالبة لاعبيها بتحقيق الفوز للوصول إلى النقطة السادسة وحسم التأهل للدور قبل النهائي .