رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقبال محدود للناخبين في اليوم الثاني للإعادة بلجان دائرة الزيتون

بوابة الوفد الإلكترونية

فتحت اللجان الانتخابية بدائرة الزيتون، أبوابها أمام الناخبين، فى تمام الساعة التاسعة صباحًا، باليوم الثانى من جولة إعادة المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.

وقامت قوات الجيش والشرطة بتأمين كافة المدارس التى تضمها دائرة الزيتون، لضمان حماية المواطنين أثناء قيامهم بعملية التصويت، وسط إقبال محدود للناخبين بعدد من اللجان.

وتشهد جولة الإعادة التنافس بين أربعة مرشحين على مقعد مجلس النواب، وهم حاتم باشات، وأشرف بسادة، وزكريا السيد زكريا، وأحمد عبد الغنى، المرشحين عن المقاعد الفردية للدائرة .

 ويتنافس فى جولة الإعادة بالقاهرة 96 مرشحا فى 24 دائرة لحصد 48 مقعدا، ويبلغ عدد الناخبين فى العاصمة 7 ملايين و42 ألفا و741 يصوتون فى 2854 لجنة فرعية بإشراف 819 مركزا انتخابيا بدوائر "مدينة نصر - حلوان - الساحل - النزهة ومصر الجديدة – عين شمس - الزيتون والأميرية -المطرية - الشرابية والزاوية - روض الفرج وشبرا - المرج - حدائق القبة - دائرة شرق القاهرة - السلام - الوايلى والظاهر - قصر النيل".

وتقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، بعدما تمكنت قائمة

(في حب مصر) من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية، في قطاعي (القاهرة وجنوب ووسط الدلتا) و(شرق الدلتا) والبالغ عددها 60 مقعدًا، ويتنافس 426 مرشحًا على 213 مقعدًا انتخابيًا في هذه الجولة الانتخابية على مستوى 99 دائرة، بعدما تم إعلان فوز 9 مرشحين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية.

جدير بالذكر أن المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية تجرى في 13 محافظة "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، الشرقية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، شمال سيناء، وجنوب سيناء"، ويبلغ عدد الناخبين في هذه المرحلة أكثر من 28 مليون ناخب، كما تشهد تنافس أكثر من ألفي مرشح على 222 مقعدا.