رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل 8 أطعمة يجب تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

التمارين الرياضية ليست وحدها كافية لإنقاص الوزن وتحسين لياقتك البدنية فحسب، وأنما اتباع نظام غذائي صحي بالتزامن مع الرياضة يساعدك في الحصول على جسم مثالي ورشيق، وحرق الدهون المتكدسة في منطقة الأرداف والخصر.

في السطور التالية تعرف على أفضل 8 أطعمة يجب تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية من أجل أداء أفضل وأسرع بحسب موقع Health...

1- التفاح وزبدة الفول السوداني

شرائح التفاح وزبدة الفول السوداني تُعد وجبة متكاملة ومزيج من الكربوهيدرات الطبيعية والبروتين، يمكنك تناولها قبل التمارين الرياضية، لمساعدة الجسم على بناء وإصلاح العضلات.

2- الحمص

يعتبر الحمص مصدرًا كبيرًا من البروتين، نظرًا لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن الأساسية اللازمة لصحة وبناء الجسم، كما أنها من الوجبات المفيدة التي تخفص مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية.

3- الموز

الموز مصدر جيد للبوتاسيوم الذي يساعد على وقف التشنجات، كما أن الكربوهيدرات التي يحتوي عليها تحفز من مستوي الأداء الرياضي، بالإضافة إلى دور الموز في تقوية وبناء العضلات.

4- مسحوق البروتين

يوجد مسحوق البروتين في اللبن والأجبان البيضاء والفانيليا، التي تساعد على حرق الدهون المختزنة في الجسم، فضلا عن تقوية وبناء العضلات.

5- البيض

يمكنك تناول أومليت البيض بالسبانخ أو مسلوق

قبل ممارسة التمارين الرياضية، فالبيض مصدر ممتاز للبروتين، فضلا عن دوره في تعزيز الشبع لفترة طويلة.

6- الشوفان

الشوفان غني بالألياف الذي يجعل منها مادة غذائية متكاملة، فالألياف تساعد على إمداد الجسم بالنشاط والطاقة، بالإضافة إلى دوره في حرق الدهون ومزيد من السعرات الحرارية بالجسم، فضلا عن فوائده الصحية الأخري حيثُ يخفض مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطير بنسبة 80%.

7- الفاكهه والمكسرات

لا شك أن تناول الفاكهة والمكسرات قبل التمارين الرياضية، يساعدان على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط وتعزيز الأداء الرياضي، فهما وجبة متكاملة من الفيتامينات والبروتينات اللازمة لصحة الجسم.

8- عصير البنجر

عصير البنجر لديه العديد من الخواص الصحية، فهو يزيد من تدفق الدم، بالإضافة إلى دوره في تعزيز المناعة بالجسم، لاحتوائه على فيتامين C والألياف.