عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لجنة بـ"السيدة زينب": الناخبون من كل الأعمار مشاركون بالانتخابات

بوابة الوفد الإلكترونية

نفى رئيس اللجنة الثالثة لدائرة السيدة زينب، ما يتردد بخصوص عزوف الشباب عن المشاركة في الانتخابات البرلمانية، مؤكدًا أن الصور الفوتوغرافية التي تؤخذ للجان معززة تلك الفرضية دائمًا ما تٌلتقط في فترات زمنية تفرض طبيعتها عدم وجود الشباب.

وأوضح رئيس اللجنة والتي تأخذ من "مدرسة السنية" مقرًا لها، بأن الفترة منذ بداية فترة التصويت حتى الساعة الثانية عشر تشهد إقبال ربات البيوت و كبار السن، ليبدأ الموظفون ومن بينهم الشباب في التوافد بعد الساعة الثانية عشر، لافتًا إلى أن الأسر تبدأ في التوافد في الفترة التي تعقب الراحة وأكد أن جميع الفئات العمرية بنفس النسب تقريبًا تكون حاضرة في اللجنة.

 

وأرجعت "هناء يوسف"، الموظفة بوزارة العدل وعضوة فريق الإشراف القضائي، سبب عدم الإقبال المكثف للمواطنين حتى الآن إلى اطمئنانهم لوجود رئيس، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن اللجنة سجلت نسبة إقبال وصلت لحد 26 % من إجمالي عدد الناخبين بالمرحلة الأولى.

وأشار فريق الإشراف، إلى أن عدم معرفة المواطنين بالناخبين أثر على نسبة إقبالهم على الانتخابات، ليؤكد أن نسبة المبطلين في القائمة بالجولة الأولى كان أقل بكثير جدًا عن مبطلي الفردي، مرجعًا سبب ذلك إلى عدم معرفة الناس بمرشحي الفردي عكس ما كان عليه الحال في وضع القوائم.

 

"اختارهم إزاي وأنا معرفش حد منهم" .."مجهولين ده كلام فارغ"، نموذجين لكتابات مُبطلين ببطاقات انتخابهم في

تصويت المرحلة الأولى باللجنة وفق ما أكده مشرفوها، يُضاف إلى ذلك تأكيدهم على أن بعضًا من الناخبين كانوا يتسائلون عن إذا ما كان جائزًا التصويت للقائمة دون الفردي في الجولة الأولى.

وفي سياق متصل، أكد المستشار "محمد عبد المقصود"، رئيس اللجنة الثانية بالدائرة، على أن الإقبال بالنسبة للناخبين في الحدود المتوسطة، مشيرًا إلى أن قلة عدد المرشحين ساهم في إضعاف نسبة الإقبال عن الجولة الأولى.

 

ونفى المستشار "عبد المقصود" وجود أية معوقات للعملية الانتخابية باللجنة في جولة الإعادة ، مٌرجعًا عزوف الشباب عن المشاركة إلى ظهور الوجوه القديمة مجددًا وفق تعبيره، كما يسهم التلويح باستخدام المال السياسي قبل بدء العملية الانتخابية في خلق مشاعر لدى الشباب مشاعر من اليأس والإحباط لدى الشباب.

وتشهد جولة الإعادة بدائرة "السيدة" تنافسًا بين مرشحين على المقعد الفردي، ويملك حق الانتخاب بالدائرة 75 ألف مواطن، موزعين على 60 لجنة موجودة بـ17 مدرسة.