رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"قضاة لجان 15 مايو" يشكون عدم ترقيم أوراق الاقتراع

مواطن يدلى بصوته
مواطن يدلى بصوته

أبدى بعض المستشارين المشرفين على اللجان الانتخابية بمدرستى طه حسين ومايو الثانوية الصناعية بدائرة 15 مايو، شكواهم من عدم تسلسل أوراق الاقتراع وترقيمها بجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، وهو الأمر الذي يحول بينهم وبين معرفة نسبة إقبال الناخبين.

جاء ذلك بعدما أكد رؤساء تلك اللجان أن أوراق الاقتراع بالجولة الأولى للانتخابات كانت مسلسلة، وهو ما مكنهم من معرفة حجم الإقبال ونسبة المشاركة، بالإضافة إلى أن ذلك الأمر أسهم فى تيسير عملية الفرز بالنسبة إليهم، موضحين أنهم فوجئوا خلال هذه الجولة بأن الأوراق غير مرقمة.

وتجرى جولة الإعادة في المرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب داخل مصر في 13 محافظة تضم: القاهرة والسويس وكفر الشيخ وبورسعيد والإسماعيلية والدقهلية

والمنوفية والقليوبية ودمياط والغربية والشرقية وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وتقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، بعدما تمكنت قائمة "في حب مصر" من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية، في قطاعي (القاهرة وجنوب ووسط الدلتا) و(شرق الدلتا) والبالغ عددها 60 مقعدًا.

ويتنافس 426 مرشحًا على 213 مقعدًا انتخابيًا في هذه الجولة الانتخابية على مستوى 99 دائرة، بعدما تم إعلان فوز 9 مرشحين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية.