رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قاضية بمايو عن ضعف الإقبال على الانتخابات: الجو برد والشعب كسلان

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت اللجان الانتخابية بدائرة 15 مايو حالة من الإقبال الضعيف، مع الساعات الأولى لليوم الأول بجولة الإعادة، التى تشهد صراعًا مُحتدمًا على مستوى تلك الدائرة بين المرشحين عادل عكاشة وعمرو الأشقر.

 

وفى تعليقٍ لها على مستوى المشاركة بعملية الاقتراع، قالت القاضية المشرفة على اللجنة التاسعة والعشرين بمدرسة 15 مايو الصناعية للبنات، إن اللحظات الأولى لليوم غلب عليها طابع الهدوء الملحوظ، بالمقارنة بالجولة الأولى التى تزايدت فيها نسبة الناخبات، لا سيما قبيل ساعة الذروة.

 

وعن مستوى الإقبال بين الفئات الشبابية، أوضحت رئيسة اللجنة - التى رفضت ذكر اسمها - قائلةً إن المعدل العمرى للناخبات انحصر بين فئات كبار السن، وهو ما علقت عليه: "الجو ساقع والشعب كسلان"، فى إشارة منها إلى السبب وراء إحجام الناخبات عن المشاركة حتى الآن.

 

فيما، قالت القاضية المشرفة على اللجنة الثامنة والعشرين بالمدرسة ذاتها

إن عدد الناخبين باللجنة تراوح ما بين سبع إلى عشر ناخبات حتى الآن، من إجمالى 2114 ناخبة من المقيدات على كشوف اللجنة، فى الوقت الذى أبدت خلاله تفاؤلًا بشأن تزايد المشاركة، مرورًا بنهاية اليوم وحتى لحظات ما قبل الفرز مساء غد الأربعاء.

 

ووصولًا إلى مدرسة طه حسين الإعدادية، لم يختلف الوضع كثيرًا عن المدرسة المجاورة لها، وهو ما أجمع عليه القضاة المشرفون على اللجنتين"14 و15" ، الذين أفصحوا عن تراجع عدد الناخبين بشكلٍ لافت، رافضين التعليق على أسباب عزوف معظم الناخبين عن الوجود بالمشهد الانتخابى.