رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الداخلية: استمرار الاستنفار الأمنى لتأمين اللجان والمقار الانتخابية

أرشيفية
أرشيفية

أكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، اللواء أبوبكر عبدالكريم، استمرار حالة الاستنفار الأمنى لتأمين جولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية التى تجرى اليوم وغدًا بـ13 محافظة.

وأضاف اللواء عبدالكريم، صباح اليوم الثلاثاء، أن الخدمات الأمنية انتظمت أمام جميع اللجان والمقار الانتخابية لتأمينها ابتداءً من الخامسة صباحًا، مشيرا إلى أن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت إخطارات من غرف العمليات الفرعية بانتظام الخدمات بجميع اللجان والمقار الانتخابية.

وفيما يتعلق بتأمين العملية الانتخابية بشمال سيناء، أكد اللواء عبدالكريم أنه تم تكثيف الإجراءات الأمنية لتأمين اللجان والمقار الانتخابية بشمال سيناء، وكذلك تأمين تنقلات القضاة المشرفين على العملية الانتخابية بشمال سيناء، إضافة إلى تكثيف تسيير الدوريات الأمنية لمتابعة الحالة الأمنية بالمحاور والميادين الرئيسية بالمحافظات على مدار الـ24 ساعة.

وأشار الى أن وزير الداخلية، اللواء مجدى عبدالغفار، أصدر توجيهات الى قطاع حقوق الإنسان بتوفير المقاعد المتحركة لمساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة على الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة،

فضلًا عن التأكيد على القوات المشاركة فى عملية التأمين بالالتزام بتأمين اللجان والمقار الانتخابية من الخارج فقط وعدم الدخول الى أى لجنة الا بناء على استدعاء من القاضى المشرف عليها.

تجدر الإشارة إلى أن جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من الانتخابات تجرى اليوم وغدًا بـ13 محافظة هى: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء، حيث يتنافس فى هذه الجولة 426 مرشحًا لنيل أصوات 27 مليونًا و503 آلاف و913 ناخبًا لحصد 213 مقعدًا، وذلك بعد حسم 9 مقاعد فى 5 محافظات خلال الجولة الأولى من تلك المرحلة.