عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

"تحيا مصر" يوقع بروتوكولًا مع جامعة عين شمس لتفعيل مشروع علاج فيروس سي

مركز علاج فيرس سي
مركز علاج فيرس "سي"

وقع صندوق تحيا مصر بروتوكول تعاون مع كلية الطب جامعة عين شمس لتنفيذ خطة مسح طبي شامل لمنطقة شرق القاهرة للكشف عن مرضي فيروس سي وتقديم العلاج والفحوصات المجانية، بالإضافة إلى تقديم التدريب العلمي والعملي المتميز، والإشراف على المراكز المتخصصة في علاج فيروس سي التي سيقوم الصندوق بإنشائها.

تم توقيع البروتوكول بين محـمد عشماوي -المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر-، والدكتورمحمود المتيني عميد كلية الطب جامعة عين شمس، بحضور الدكتور يحيي الشاذلي عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ومستشار وزير الصحة والدكتور هاني دبوس.

وقال محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر إن الصندوق سيفعل خطة متكاملة لمسح وعلاج وتوعية قاطني منطقة المرج من المرض خلال مشروع علاج فيروس سي، بالتنسيق مع وزارة الصحة واللجنة القومية لمكافحة الفيروسات ووزارة التضامن، وبذلك تكون منطقة المرج باكورة حملة متكاملة لخلق مجتمعات خالية من المرض.
وأشار عشماوي في تصريحات صحفية له أمس إلى أن خطة الصندوق التي سيتم تفعيلها في المرج تأتي ضمن استراتيجية الدولة لمكافحة التهاب الكبد

الفيروسي وخطة الرئيس عبد الفتاح السيسي في علاج أول مليون مصاب، لافتًا إلى أن الدكتور يحيي الشاذلي سيقوم بتيسير الأعمال والتنسيق مع اللجنة بالوزارة لضمان تضافر كافة الجهود للحكومة والمجتمع المدني لتغطية المصابين على مستوى الجمهورية.
فيما قال الدكتور محمود المتيني إنه قرر تخصيص مراكز بمستشفيات الدمرداش وعين شمس التخصصي ومستشفى العبور لتكون أول المراكز المشاركة في الخطة التي تساهم فيها جامعة عين شمس كأحد صروح الطب في مصر، والتي تم إنشاؤها منذ عام 1947 وتخدم أكثر من مليون مريض سنويًا.

ويشارك في الحملة طلبة ونواب كلية طب عين شمس ليكتسبوا الخبرة والتدريب المناسب لمستقبلهم الطبي تحت شعار أصدقاء صندوق تحيا مصر.