رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالفيديو .. مرضى بـ"الإيدز" يرون تفاصيل إصابتهم ومواجهتهم للمجتمع

مريضة بالإيدز تروي
مريضة بالإيدز تروي معاناتها مع الفيروس

كشف مرضى بالإيدز عن تفاصيل إصابتهم بالفيروس، ومواجهتهم للمجتمع، وصعوبة التعامل مع المرض في بداية الأمر، أثناء لقائهم مع الإعلامية "إيمان عز الدين" ببرنامج "مفتاح الحياة" المعروض على فضائية "الحياة".

وقالت "أسماء" إحدى المصابات، إن "المرض انتقل لها من زوجها، حيث كانت معه لإجراء بعض التحاليل في المستشفى لتكتشف أنه مريض بالإيدز، وتنصحها الطبيبة بإجراء بعض الفحوصات، لتكتشف بعدها انتقال المرض إليها".

وأضافت "بأعذر الناس عندما يبتعدون عني، فوالدة زوجي وإخواته حرقوا ملابسنا، حتى لا تنتقل العدوى إليهم، فالأمور كانت صعبة في البداية، ولكن الآن أفضل كثيرًا مع وجود أشخاص يساعدوننا، حيث تم طردنا من منزلنا، وتحول خوفي من المرض إلى الناس".

من جانبه، قال "خالد"، "علمت بمرضي عندما أجريت بعض الفحوصات تمهيدًا لسفري، ولكني لم أعرف سبب انتقال العدوى إليّ لأنني غير متزوج، فالانتقالات معروفة مثل نقل الدم، والعملية الجنسية".

وأضاف، "لم أستطع العمل لمدة أسبوعين، وانقطعت عن الذهاب لعملي، وصارحت خطيبتي، وفسخت الخطوبة".

وتابع، "حاولت استعادة حياتي مرة أخرى، وأعجبت بفتاة، وصارحتها بحقيقة مرضي، وحاولت إخبارها بمرضي، فقلت لها في البداية إني مصاب بفيروس سي فقالت لي إن هذا المرض لا يمنع الزواج، وبعدها اضطررت أن أقول لها الحقيقة بعدما اتهمتني بأنني أتهرب من الزواج".

واستطرد قائلاً: "فاجأتني بأنها موافقة على الزواج، على رغم مرضي، ولم تسألني عن سبب الإصابة، وتزوجنا، والتزمنا بنصائح الأطباء، وكانت الصدمة عندما علمت بحملها، فانتظرنا 9 أشهر، ولكن الحمد لله جاء الطفل سليمًا وغير حامل للمرض".

الفيديو ..