رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القوى السياسية بالأقصر تحذر من «تسييس» قضية التعذيب

بوابة الوفد الإلكترونية

حذرت القوى السياسية بالأقصر من وجود أيادٍ خفية تحاول «تسييس» قضية ضحية التعذيب بقسم شرطة المدينة، مطالبة أجهزة الدولة بسرعة إعلان نتائج التحقيقات فى الواقعة، وإحالة المتورطين فيها لمحاكمة عاجلة، ونقل جهاز البحث الجنائى بقسم شرطة الأقصر، الذى شهد واقعة تعذيب ووفاة المواطن طلعت شبيب الرشيدى.

كما طالب ممثلو الأحزاب والقوى الوطنية والشعبية بتدخل محافظ الأقصر الدكتور محمد بدر، واللواء عصام الحملى مدير الأمن وقيادات جهازى الأمن الوطنى والأمن العام لإخلاء سبيل 13 شاباً من المحتجزين على ذمة التحقيق على خلفية الأحداث التى شهدتها المنطقة بين مواطنين وبعض ضباط الشرطة.

وكشف مصدر أمنى رفيع المستوى، عن صدور تعليمات عليا من وزارة الداخلية، بمحاكمة عاجلة لكل من يثبت تورطه فى أحداث ضحية التعذيب بمنطقة العوامية، ونقل عدد من الضباط، من بينهم رئيس مباحث قسم الأقصر، بجانب التأكيد على أنه لا تستر على أحد وأنه لا أحد فوق القانون، وأن الواقعة قيد التحقيق بمعرفة النيابة العامة التى تنتظر ورود تقرير الطب الشرعى لإعلان قرارها.

وكان اللواء عادل عبدالعظيم، مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، قد قام برفقة عدد من القيادات الشرطية، بزيارة لمنطقة العوامية، حيث قدم واجب العزاء باسم وزارة الداخلية.

واعتذرت مديرية أمن الأقصر بقيادة مساعد وزير الداخلية اللواء عصام الحملي مدير الأمن لأهالي العوامية، وحمل عدد من العاملين بالمديرية بانرات كبيرة مكتوب عليها «نعلن نحن مديرية أمن الأقصر قيادة وضباطًا وأفراد عن خالص تعازينا لأبناء العوامية وأهالي الأقصر في وفاة المغفور له بإذن الله المرحوم طلعت شبيب وأن الشرطة بالأقصر تعلن استعدادها الكامل للتحقيقات الموسعة التي تجريها النيابة العامة وستطبق القانون على أي فرد حال ثبوت تورطه في الاعتداء على الفقيد قبل وفاته ولو بكلمة جارحة.