رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«بيسيرو» يعلن الحرب على نجوم الأهلي قبل معسكر الإمارات

جوزيه بيسيرو
جوزيه بيسيرو

أعلن البرتغالي جوزيه بيسيرو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الحرب على نجوم الفريق الأحمر قبل 24 ساعة فقط من انطلاق معسكر الفريق في الإمارات خلال فترة توقف مسابقة الدوري الممتاز.

 

بدأ بيسيرو تجهيز تقارير كلف بها الثنائي أوسيمو، مخطط الأحمال، ونجله فيتور محلل الأداء، بخصوص أداء كل لاعب من الجوانب الفنية والبدنية بالدرجات المتفاوتة، سواء من خلال الأمور الفنية ودقة التمريرة والتسديد على المرمى وغيرها من الأمور، بخلاف معدلات الركض والالتحام والقوة البدنية والسرعة، واستقر المدير الفني البرتغالي على إعلان كل هذه التفاصيل للاعبي الفريق في جلسة مطولة قبل انطلاق معسكر الإمارات، خصوصًا أن المدرب أبدى دهشته التامة من غضب بعض اللاعبين من جلوسهم احتياطياً وعدم اهتمامهم بتطوير أنفسهم على الجانبين الفني والبدني.

 

بيسيرو أبدى تحفظه أيضاً على بعض اللاعبين، خصوصًا أحمد فتحي الظهير الأيمن، خصوصًا أن اللاعب لم يقدم المستوى المأمول في هذا المركز، بل وطلب المدرب البرتغالي من مخطط الأحمال وضع برنامج تخسيس قاسٍ لفتحي لإنقاص وزنه 8 كيلو جرامات ليستعيد رشاقته وانطلاقاته السريعة في المستطيل الأخضر.

 

ويراقب بيسيرو عن قرب الثنائي أحمد الشيخ ومحمد حمدي زكي الوافدين للأهلي في الصيف الماضي، بعد أن حال ضيق الوقت أمام منحهما الفرصة في لقاءات الدوري ،وتابعهما في وديتي سيراميكا كليوباترا وغزل السويس، وطلب المدرب البرتغالي تحضير تقارير تفصيلية عنهما، سواء في الفترة الماضية، أو بعد الانتهاء من معسكر الإمارات، حيث يدرس المدير الفني للأهلي بجدية تقديم طلب للاستغناء عنهما، على سبيل الإعارة، مثلما طلب إعارة الثنائي محمد هاني وكريم بامبو، لأنهما لن يحصلا على الفرصة في الموسم الحالي.

 

وأبدى المدير الفني البرتغالي إعجابه بالثلاثي حسام غالي وأحمد حجازي والغاني جون أنطوي لاعبي الفريق، وأكد لمعاونيه أن اللاعبين الثلاثة هم الأفضل والأكثر احترافية داخل الفريق، وينفذون تعليماته بحذافيرها، بجانب الروح القتالية وثبات المستوى بخلاف الأداء البدني المميز.

 

وبخصوص الجابوني ماليك إيفونا، مهاجم الفريق، المنضم حديثاً في الانتقالات الصيفية القادمة، أبدى بيسيرو دهشته العارمة من إصرار البعض على ضرورة إشراك إيفونا باستمرار مهما كان مستواه، مؤكداً أنه تابع اللاعب عن قرب ولديه بعض التحفظات على أدائه أبرزها أن اللاعب لا يبذل الجهد البدني المطلوب في المباريات بجانب الفردية، وأكد بيسيرو لمسئولي الأهلي أنه ليس شرطاً أن يشارك إيفونا لكونه الصفقة الأغلى بالفريق.

 

ويبدو أن معسكر الأهلي لا يزال على موعد مع الأزمات، فبعد حل مشكلة اللقاء الودي المقرر يوم 2 ديسمبر المقبل، والاتفاق مع رأس الخيمة، نشبت مشكلة حادة بخصوص عدم حصول فريق الصفاقسي التونسي على تأشيرات الإمارات وهو

ما يهدد إقامة اللقاء المقرر يوم 6 من الشهر المقبل.

 

وأكد أحمد سويلم رئيس الشركة المنظمة لمعسكر الأهلي بالإمارات لـ»الوفد» أنه أجرى اتصالات بمسئولي الصفاقسي ويحاول حل المشكلة موضحاً أن ضياء السيد نجم الأهلي الأسبق والمدير الفني للاتحاد الإماراتي لكرة القدم يسعى لحل الأزمة واستخراج تأشيرات فريق الصفاقسي بشكل ودي.

 

ويستأنف الفريق تدريباته عصر اليوم الخميس بعد تأجيل المران بناء على طلب البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني الذي طلب إقامة مران وحيد قبل السفر صباح الجمعة إلى الإمارات لخوض معسكر مغلق هناك لمدة 11 يوماً ، ووافق سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي على طلب الثنائي حسام عاشور وأحمد حجازي لاعبي الفريق الأحمر بالبقاء في دبي والغياب عن حفل الرعاية وانتظار البعثة يوم الجمعة المقبل.

 

على صعيد آخر ، يحتفل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر في السادسة مساء اليوم الخميس تحت سفح الأهرامات بتوقيع عقد الرعاية مع إحدى الشركات السعودية مقابل 231 مليون جنيه وهو التعاقد الأغلى في حقوق الرعاية بالكرة المصرية.

 

ووجه مسؤولو الأهلي الدعوة للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ومصطفى مدبولي وزير الإسكان لحضور حفل الرعاية بجانب طاهر أبوزيد والعامري فاروق وزيري الرياضة السابقين ومجالس الإدارة السابقة وعدد من نجوم الفريق الأول لكرة القدم بمختلف العصور وبعض الإعلاميين.

 

وعن عدم توجيه دعوة للبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق ، قال اللواء شيرين شمس مدير فرع الجزيرة إن مجلس الإدارة كان يأمل دعوة وتكريم كافة المدربين السابقين وخاصة الأجانب ولكن لأن المكان الذي يقام به الحفل لا يتسع سوى لعدد محدد فإن المجلس فضل عدم دعوة المدربين.