رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مجلس الأمن القومي الأمريكي يستبعد خطورة "داعش" على الولايات المتحدة

بوابة الوفد الإلكترونية

أجرى نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن اتصالًا هاتفيًا برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بحثا خلاله ضرورة مواصلة التعاون الدولي لمواجهة التنظيم الإرهابي "داعش"، مؤكدا دعم الولايات المتحدة للعراق من خلال التحالف الدولي.

وذكر بيان البيت الأبيض أن نائب الرئيس الأمريكي أشار إلى التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجه العراق وأكد أهمية مواصلة إحراز تقدم في الحرب ضد تنظيم داعش خاصة في مدينة الرمادي.

ورحب بايدن بجهود الحكومة العراقية بالتعاون مع صندوق النقد الدولي لإجراء إصلاحات اقتصادية تضمن تحقيق الأمن المالي للعراق. وأكد بايدن والعبادي التزامهما إزاء الشراكة الاستراتيجية الامريكية-العراقية ودعم جهود الحكومة العراقية لاستعادة سيادة وسلامة أراضي العراق.

وفى سياق متصل بتنظيم داعش أعلن مجلس الأمن القومي الأمريكي بعد اجتماع مع الرئيس باراك أوباما في البيت الأبيض أنه لا يوجد حاليا تهديد محدد ذات صدقية من تنظيم

"داعش" الإرهابي على أمن الولايات المتحدة.

ونقل راديو سوا الأمريكي، اليوم الأربعاء عن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قوله: "إن تدمير تنظيم داعش الإرهابي ما زال يتطلب تنسيقا وتعاونا بين شريحة واسعة من الشركاء الدوليين".

وحث الرئيس الامريكي فريق الأمن القومي على مواصلة تكثيف الجهود الجارية لإضعاف وتدمير تنظيم "داعش" بما في ذلك العمل مع الشركاء الدوليين لزيادة التعاون العسكري.

من جانبه أبلغ مجلس الأمن القومي الرئيس أوباما بطرق تحسين التعاون في مجال الأمن والمخابرات مع شركاء الولايات المتحدة بعد المحادثات في مجموعة العشرين في تركيا.