عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المنتخب الأوليمبى يتحدى أسود الكاميرون للمرة الثانية فى شرم الشيخ

المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي

يدخل المنتخب الأوليمبي، عصر اليوم الأحد، وديته الثانية أمام المنتخب الكاميروني على ستاد شرم الشيخ، في إطار استعدادات المنتخب الأوليمبي للدورة المجمعة بالسنغال والمقررة إقامتها في الفترة من 28 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر، والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو 2016.

وحقق المنتخب الأوليمبي الفوز في المباراة الودية الأولى التي أقيمت الخميس الماضي بحضور عدد كبير من المسئولين على رأسهم المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، بهدفين لهدف أحرزهما محمد سالم «المتألق» والبديل كريم ممدوح، في حين أضاع رمضان صبحي على المنتخب فرصة إضافة الهدف الثالث من ركلة جزاء تصدى لها الحارس الكاميروني.

ويلعب حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، لقاء اليوم، ليختتم استعداداته قبل السفر إلى السنغال الأربعاء المقبل، حيث تعتبر المباراة بمثابة البروفة الأخيرة التي سيجرب فيها البدري العناصر الأساسية التي سيخوض بها المباراة الأولى في الدورة المجمعة أمام المنتخب الجزائري القوي في 29 نوفمبر.

ومن المنتظر أن يشرك اليوم، الجهاز الفني اللاعبين مصطفى فتحي ومحمود كهربا ورامي ربيعة في المباراة، حيث غاب الثلاثي عن المباراة الأولى بسبب رغبة الجهاز الفني في إراحة الثنائي فتحي وكهربا، بعد انضمامهما مباشرة إلى معسكر الأوليمبي من الإسكندرية، حيث شاركا في مباراة المنتخب الأول أمام تشاد، وفضل البدري إراحتهما في المباراة الأولى خوفاً من شعورهما بالإجهاد، بينما غاب ربيعة بسبب خوف الجهاز الطبي من تفاقم إصابته.

في المقابل، يدفع «البدري» بالثنائي محمد حمدي ومحمود حمدي، في لقاء اليوم، بعد الاطمئنان على سلامتهما من الإصابة التي لحقت بهما في المباراة الأولى، حيث تعرض الأول لإصابة في يده، بينما تعرض محمود لجرح في الوجه تلقى على أثره علاجاً بـ «4 غرز»، وسيكون الثنائي كاملي الشفاء في لقاء اليوم، بعد أن شاركا في التدريب الأخير واطمأن الجهاز الطبي عليهما.

ومن المنتظر أن يخوض البدري مباراة اليوم بتشكيل مكون من: مسعد عوض في حراسة المرمى، وياسر إبراهيم ورجب نبيل وأسامة إبراهيم وصالح جمعة ومحمد فتحي ومحمد هاني ورمضان صبحي ومصطفى فتحي ومحمود

عبدالمنعم كهربا، ومحمد سالم في الهجوم.

ويأمل «البدري» في التجربة الأخيرة، معالجة الأخطاء التي شهدتها المباراة الأولى وخاصة في خط الدفاع، الذي تسبب في هدف من خطأ ساذج لأسود الكاميرون، وتحقيق الانسجام بين اللاعبين والوصول إلى أعلى قدر من اللياقة البدنية، حيث حرص على أن تكون المباراتان أمام الكاميرون بينهما مسافة زمنية قصيرة، حتى يتعود اللاعبون على ضغط المباريات في البطولة، حيث سيلعب المنتخب مباراة كل 3 أيام، وهو ما يحتاج إلى تأهيل بدني قوي للاعبين خلال المقبلة.

أكد أيمن حافظ، المدير الإداري للمنتخب الأوليمبي، أنه تمت مخاطبة أندية اللاعبين المحترفين أحمد حسن كوكا لاعب سبورتنج براجا، وعمرو وردة لاعب بانياتوليكوس اليوناني، وكريم حافظ لاعب ليرس البلجيكى، من أجل المشاركة في الدورة المجمعة، لكن أندية المحترفين رفضت الاستغناء عنهم، نظراً لأن التصفيات غير مدرجة بالأجندة الدولية.

وأشار «حافظ» إلى أن غياب هؤلاء اللاعبين سيعود بالسلب على المنتخب الأوليمبي وسيفقده الكثير من قوته الضاربة في البطولة، مشيراً إلى أن الجهاز الفني يثق في قدرة اللاعبين المتواجدين، وقدرتهم على التأهل، مؤكداً أن رامي ربيعة مدافع الأهلي أصبح جاهزاً للانضمام للمنتخب بعد أن تعافى من إصابته.

على الجانب الآخر، تقرر نهائياً سفر الثنائي المهندس جمال علام رئيس اتحاد الكرة وحمادة المصري عضو اتحاد الكرة إلى السنغال، ليرافقا بعثة المنتخب في الدورة المجمعة.