رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إقبال جيد على التصويت في انتخابات البرلمان في السعودية

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت الانتخابات البرلمانية في اليوم الأول من المرحلة الثانية في السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية، إقبالا جيدا من قبل الناخبين من أبناء الجالية المصرية الذين توافدوا من مختلف المدن السعودية؛ حيث توافد المقيمون بالمناطق الوسطى والشرقية إلى مقر السفارة بالرياض، بينما توجه المقيمون بالمناطق الجنوبية والغربية إلى القنصلية العامة بجدة.

 

وصرح السفير ناصر حمدي سفير مصر الجديد لدى المملكة العربية السعودية أن الناخبين قد قابلوا جميع الإجراءات بتقبل شديد، وحرصوا على الإدلاء بأصواتهم وسط حالة من البهجة سيطرت على كثير منهم، وعلت الهتافات الوطنية بشكل تلقائي "تحيا مصر". وكان الناخبون مزيجا من السيدات والشباب وكبار السن، وكان منهم من يستند على "عصا" تساعده على السير وبعضهم حضر بكرسي متحرك في شعور جارف بالوطنية.

 

وبالنسبة لعدد اللجان الداخلية أوضح السفير ناصر حمدي أن لجنة الرياض ضمت 14 لجنة داخلية،

تم زيادتها بعد الظهيرة إلى 16 لجنة داخلية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الناخبين، واستمر التصويت حتى آخر ناخب حضر إلى مقري السفارة والقنصلية في التاسعة مساء.

 يذكر أن الجالية المصرية بالسعودية هى اكبر جالية مصرية بالخارج على مستوى العالم؛ حيث يتجاوز عددها المليونين من مختلف المحافظات المصرية. وعقب انتهاء التصويت في التاسعة مساء تم إغلاق الصناديق بالشمع الأحمر بحضور مندوبي المرشحين.
وسوف تستأنف الانتخابات في يومها الثاني غدا، حيث سوف يتم فرز جميع الصناديق بعد غلق باب التصويت في التاسعة من مساء غد إن شاء الله تعالى.