رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزمالك يكلف «تيجانا» بدراسة تعديل عقود 6 لاعبين

إسماعيل يوسف
إسماعيل يوسف

كلف مجلس إدارة نادي الزمالك إسماعيل يوسف، مدير الكرة، بإعداد تقرير يدرس من خلاله تعديل عقود ستة لاعبين من نجوم الفريق الأول لكرة القدم، تنتهي عقودهم الموسم المقبل، بهدف تحقيق الاستقرار النفسي بين صفوف الفريق، وهم باسم مرسى وأيمن حفني وأحمد دويدار ومعروف يوسف وأحمد الشناوي وطارق حامد، خصوصًا أنهم من القوام الأساسى للفريق وجميعهم من العناصر المؤثرة التى يعتمد عليها البرتغالي فيريرا المدير الفنى.

 

يأتى ذلك لقطع الطريق أمام بعض الأندية التى يمكن أن تدخل مع اللاعبين فى مفاوضات وتشتت تركيزهم وخوفاً من حدوث مشاكل وعدم استقرار بين صفوف الفريق.

 

ومن المقرر أن يعقد تيجانا اجتماعاً مع كل لاعب على حدة لمعرفة رأيه فى تعديل عقده بما يتناسب مع إمكاناته الفنية بحيث يتم وضع حد أقصى للمبلغ الذي سيتم عرضه على كل لاعب مع بحث وضع شرط جزائي فى حال تلقى اللاعب عرضًا احترافيًا خارجيًا جادًا يتناسب مع قيمة وجود اللاعب بين صفوف فريق كبير مثل الزمالك.

 

من ناحية أخرى استقر جهاز الكرة على اختيار ملعب «دريم» بمدينة 6 أكتوبر لاستضافة تدريبات الفريق الأول بسبب هدم مدرجات ملعب عبداللطيف أبورجيلة، حيث إنه الأقرب إلى النادى بعد رفض اتحاد الكرة وإدارة المنتخبات تأجير ملعب «الهدف» للفريق فى الفترة المقبلة لأسباب غير معلومة، وكذلك فشل الحصول على الموافقة الخاصة بالتدريب على ملعب الدفاع الجوى أو الملعب الفرعي لاستاد القاهرة قبل أن يتجمع اللاعبون بعد غد الاثنين بعد انتهاء الإجازة التى حصلوا عليها لمدة 16 يوماً، حيث يشارك فى التدريبات جميع اللاعبين باستثناء الدوليين الذين حصلوا على راحة سلبية حتى نهاية الشهر الجارى.

 

ورفض «فيريرا» فكرة إقامة معسكر داخلي بالجونة بسبب سوء أرضية الملعب التى سبق أن اشتكى منها الموسم الماضي أكثر من مرة وكذلك الأحوال المناخية المتقلبة، إضافة إلى أن الوجود فى الجونة سيصعب أيضاً من إقامة لقاءات ودية فى فترة توقف الدورى.

 

ويلعب الزمالك أولى مبارياته بعد استئناف الدورى مع حرس الحدود يوم 16 ديسمبر المقبل.

 

على جانب آخر أجرى إسماعيل يوسف مدير الكرة اتصالاً مع البوركينى محمد كوفى هنأه فيه بتأهل منتخب بلاده إلى مرحلة المجموعات فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بعد الفوز على بنين بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى لقاءي الذهاب والعودة، حيث أعرب كوفى عن سعادته بتأهل بوركينا فاسو، مشيراً خلال الاتصال إلى أن منتخب بلاده قدم مستوى فنياً جيداً بلقاء الإياب بعيداً من تحقيق المكسب بهدفين دون مقابل.

 

وطالب تيجانا اللاعب بالحضور إلى القاهرة غداً الأحد لينضم إلى التدريبات الجماعية مع باقي زملائه فى فترة التجمع.

كان كوفى ابتعد عن المشاركة فى المباريات الرسمية بعد إصابته فى لقاء وادى دجلة وخضع لبرنامج علاجي قبل أن يشفى تماماً ويشارك مع المنتخب البوركينى فى مباراتي بنين.