رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعرفي على أسرارالمرأة الدنماركية للتغلب على كآبة ورتابة الشتاء

المرأه الدنماركية
المرأه الدنماركية

على الرغم من إطالة عدد ساعات النوم في فصل الشتاء، لكن ينتاب الإنسان نوع من الخمول والكسل خاصة في هذا الفصل، حيثُ تزداد حدّة الاكتئاب التي تساهم في شعور الفرد بالملل والرتابة الذي يؤثر على أدائه في العمل الوظيفي بالسلب، وتعد الدنمارك من أكثر دول العالم تمتعا بحصة كبيرة من أجمل نساء العالم اللواتي يبدون أكثر صحة ونشاطا في فصل الشتاء، فهن يختلفن عن غيرهن من نساء العالم في اتباع نمط حياة واسلوب غذائي صحي، يساعدهن على الظهور في أبهي صورة، والتغلب على كآبة ورتابة فصل الشتاء.

في السطور الآتية تعرفي على 5 اسرار لتبدو أكثر نشاطا في فصل الشتاء كالنساء الدنماركية.

1- ركوب الدراجات

يحرصن نساء الدنمارك على ممارسة رياضة ركوب الدراجات كل صبا لمدة 30 دقيقة مقارنة بالرياضات الأخرى، وذلك بعد اكتشافهن أهميتها في تحسين وظيفة القلب والأوعية الدموية، خطر مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية والسكتات الدماغية، بالإضافة إلى تحسين الحالة المزاجية لديهن.

2- فيتامين D

تقوم المرأة الدنماركية بالتعرض لأشعة الشمس صباحا، للحصول على فوائد فيتامين D الذي يساعد في بناء الأسنان وتعزيز قوة العاظم، وتحسين الحالة المزاجية.

3- السعادة

تعلم الفتيات الدنماركة أهمية السعادة وتأثيرها على حياتهن الشخصية، وكذلك صحتهن، وذلك بعد ما اثبتت الدراسات دور السعادة فيخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية، وذلك نجدهن يتبعون بعض العادات الصحية التي تساعدهم في الحصول على السعادة الإيجابية، كممارسة الرياضة، وأخذ قسط وافر من النوم، وتناول الطعام بشكل جيد.

4- اتباع نظام غذائي صحي

يحرص الدنمارك على تناول كل ما هو مفيد لصحتهن، كالأسماك الطازجة، والفواكه، والخضروات، مع التركيز على المكونات الموسمية الطازجة، واللحوم الخالية من الدهون.

5- التوازن في الحياة

نحن نعلم جميعا أن الحياة العملية المجهدة يمكن أن تعزز من مخاطر الغصابة بالعديد من الأمراض وإصابة الفرد بالإجهاد، لذا تحرص الفتيات الدنماركية بتحقيق التوازن في حياتهن مابين العمل وممارسة الرياضة والتنزة مع الأصدقاء، لتجنب إصابتهن بالملل والإجهاد.