رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ضبط مأمور ضرائب يتقاضى ٦٠ ألف جنيه رشوة من صاحب مصنع

بوابة الوفد الإلكترونية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط مأمور ضرائب مبيعات يتقاضى ٦٠ ألف جنيه رشوة من صاحب مصنع بـ 6 أكتوبر لتخفيض الضريبة المستحقة علي المصنع، تم القبض على المتهم أثناء تقاضي الرشوة، بالصوت والصورة، وتولت النيابة التحقيق.
تلقى اللواء طارق الأعصر مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من المواطن إيهاب . ع .س صاحب مصنع لتشكيل المعادن بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر بقيام أحمد .ح - مأمور ضرائب مبيعات بمطالبته بمبلغ ستين ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل تخفيض الضريبة المستحقة على المنشأة.

أسفرت تحريات العميد مروان حبيب - مدير إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ، عن صحة بلاغ الشاكي وأن المتحرى عنه أحمد .ح .س ٣٧ سنة مأمور ضرائب بمصلحة الضرائب على المبيعات، ومقيم بمدينة 6 أكتوبر ، واستغل موقعه الوظيفي للإتجار بالوظيفة العامة وطلب من الشاكي مبالغ مالية على سبيل

الرشوة مقابل الإخلال بواجبات وظيفته والتغاضى عن طلب الضرائب المستحقة عن المصنع ملك الشاكي ،وتخفيض ضرائب المبيعات المستحقة على الشاكي لخزينة الدولة ، وتم تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تم رصد وتسجيل محادثة هاتفية ولقاء بين الشاكي والمتحرى عنه بمنطقة السادس من أكتوبر أقر فيهما بالواقعة تفصيلا و ألح في طلب مبلغ الرشوة.

تمكن العقيد محمد عبد الله والرائد  شريف نبيل من ضبط المتهم متلبساً بتقاضي مبلغ الرشوة من الشاكي بكمين تم إعداده بمنطقة 6 أكتوبر بعد أن تم تسجيل اللقاء والضبط تسجيلاً صوتياً ومرئياً.