رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ الدقهلية يشيد بجهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي

حسام الدين إمام محافظ
حسام الدين إمام محافظ الدقهلية

أشاد حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، بجهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الدقهلية لمتابعة محطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق المحافظة للتأكد من جودة وصلاحية مياه الشرب وتقديم كافة الخدمات للمشتركين بنطاق المحافظة، والتي أسفرت خلال شهر أكتوبر الماضي عن تحليل 17189 عينة لمياه الشرب تحليلات كيميائية وبكتريولوجية تم أخذها على مدار مراحل تنقية المياه من خطوط طرد المحطات والشبكات، بالإضافة إلى تحليل 500 عينة لمصادر المياه الخام لمآخذ محطات كبرى و4426 عينة كل ساعتين لمصادر المياه الخام للمآخذ لمحطات كبرى و504 عينات للمحطات النقالي.


كما تم تطهير 1162 خزان مياه بإجمالي سعة2918.2 م3 أعلى المدارس والمصالح الحكومية وكذلك خزانات المستشفيات، وزيادة عدد المشتركين بمقدار 2670 مشتركا بدورة سبتمبر وأكتوبر 2015 لتصبح نسبة التطور 0.19% والرد على 63 شكوى من خلال الصحف والمواطنين والبريد الالكتروني وكذا 1294 رد على شكاوى الخط الساخن 125 بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية.


وتم متابعة مراحل المعالجة بمحطات الصرف الصحي بإجمالي 2471 عينة وذلك داخل وخارج وهوايات المحطات ، وتم استلام جزء بطول 2 كم من شبكات صرف صحي مدينة ميت غمر.. وتنفيذ ندوات ودورات توعية ومسابقات وورش عمل ومتابعة ميدانية (61) للعاملين بالشركة والمواطنين استفاد منها 309278 مستفيدا في مجالات خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.


وعلى صعيد آخر، استبعدت سعاد عبد الغني أحمد الجمل من إدارة المدرسة لحين الانتهاء من التحقيقات وتكليف إدارة جديدة للمدرسة، وذلك تنفيذا لتوجيهات محافظ الدقهلية لأحمد فكري وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بشأن واقعة تعدي ولي أمر إحدى الطالبات على معلمة التربية الرياضية

بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية، حيث تم إحالة الواقعة للتحقيقات بالشئون القانونية. وقد أسفرت نتيجة التحــقيقات عن قيـــد الواقعـة مخـالفة إداريـة للمقصـرين وفــقا للمــادة (55) مــن قــانـون رقم (18) لسنة 2015.
كما تم توقيع الجزاءات على كل من (سعاد عبد الغني أحمد الجمل مديرة المدرسة بخصم عشرة أيام للإهمال وعدم تفعيل الإشراف وإيمان زكريا محمد وتشكر محمد رمضان وكيلتي المدرسة) بالخصم خمسة عشر يوما للإهمال في الإشراف في ذلك اليوم الأمر الذي أدى لدخول ولي الأمر المذكورة وكذا مجازاة كل من (إيناس عبد الغني المتولي و ياسمين عبد الشافي محمد بنفس الجزاء بالإضافة إلى خصم سبعة أيام لمسئول الأمن صباح عاشور ) وذلك للإهمال وعدم تسجيل بيانات ولي الأمر والسماح لها بالدخول.


وأكد محافظ الدقهلية على أهمية تعظيم دور الرقابة والمتابعة من جانب المشرفين بجميع المدارس للتلاميذ والطلاب في الدخول والخروج من المدارس حرصا على عدم تكرار ما حدث، مشيرا إلى ضرورة التكاتف بين أولياء الأمور وجهاز التربية والتعليم لإنجاح العملية التعليمية بمحافظة الدقهلية.