رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ الإسماعيلية يدرس حلول أزمة ارتفاع منسوب المياه الجوفية

المحافظ اثناء اجتماع
المحافظ اثناء اجتماع مناقشة ازمة المياه الجوفية

أعلنت محافظة الإسماعيلية، اليوم الخميس، نيتها اتخاذ إجراءات عاجلة لحل أزمة زيادة المياه الجوفية بمدينة الإسماعيلية والتي تنذر بمخاطر تضر بالبنية التحتية.

وقال اللواء يسن طاهر محافظ الاسماعيلية إن بعض المناطق بمدينة الإسماعيلية تعاني من ارتفاع منسوب المياه الجوفية والمحافظة تدرس بالتنسيق مع خبراء المياه بجامعة قناة السويس مناقشة الأسباب  الرئيسية وراء ظاهرة ارتفاع المنسوب ببعض المناطق والتجمعات العمرانية وسبل حل الأزمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر  الذي عقد بالمحافظة وحضره ممثلي الجهات التنفيذية وأساتذة متخصصين بجامعة القناة، وتم خلال المؤتمر استعراض ومناقشة الحلول والمقترحات العاجلة والآجلة لحل المشكلة وآليات التنفيذ والتأكيد على حتمية التعرف على المصادر الرئيسية ومنابع التسرب للمياه الجوفية وحجم المياه ورصد كافة الأماكن ذات المناسيب المرتفعة والتعامل علميا مع هذه المصادر ..

كما تم التأكيد على إعداد دراسة علمية متكاملة وتفصيلية بالموقف كاملا من خلال تشكيل لجنة فنية تضم ممثلى كافة الجهات المعنية والخبراء والمتخصصين على أن يتم وضع التصور الكامل لتلك الدراسة والانتهاء منها خلال أسبوع على الأكثر لعرضها على وزير التنمية

المحلية و رئيس مجلس الوزراء بعد الانتهاء من رصد الظاهرة علميا مع الأخذ فى الاعتبار تحديد برنامج زمنى للتنفيذ.

 وأكد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة المتابعة الميدانية لخط الصرف الرئيسى للمياه الجوفية ومتابعة أعمال التطهير والصيانة الدورية للخط  بالكامل من بدايته بمنطقة عز الدين وحتى المصب فى جزيرة الفرسان.

وخلال الاجتماع أصدر المحافظ تعليمات مشددة لرئيس حى ثالث بسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد أصحاب وملاك عدد ثلاث عمارات سكنية بشارع أبو الهول بمنطقة ابراهيم سلامة لمخالفتهم للقانون وقيامهم بتوصيل الصرف الصحى الخاص بتلك العمارات على خط الصرف المغطى وعدم التزامهم بالصرف على الشبكة الرئيسية للصرف الصحى وما ترتب على ذلك من أضرار .