عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لجنة حقوقية ليبية تستنكراختطاف إعلاميين بطرابلس

اللجنة الوطنية لحقوق
اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

استنكرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا حادثة اختطاف الصحفي معتز الخريف بمنطقة الظهرة بالعاصمة طرابلس في ضروف غامضه أمس.
وأعربت اللجنة في بيان اليوم الأربعاء عن قلقها البالغ وإدانتها الشديدة إزاء حادثة اختطاف الخريف، كما أدانت اختطاف الصحفي والإعلامي أيمن محمد عمر أبوراس، الذي اختطف في ظروف غامضة منذ 9 سبتمبر الماضي بالعاصمة طرابلس، حيث دخلت عملية شهرها الثانى بدون أية معلومات أو مؤشرات عن قرب الإفراج عنه.
وأكدت اللجنة أن هذه الممارسات الإجرامية، التي تهدف إلى تضييق الخناق على الإعلاميين والصحفيين وحرية الصحافة والإعلام واستهداف العاملين في ميدان العمل الإنساني بليبيا من قبل الجماعات المسلحة، هي جريمة أخرى تضاف إلى سلسلة

الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق الصحفيين والإعلاميين والعاملين في ميدان العمل الإنساني بليبيا.
وطالبت اللجنة، الجهة الخاطفة للصحفيين، أيمن ابوراس ومعتز الخريف، بسرعة إطلاق سراحهما، وتحميل الخاطفين المسئولية الجنائية والقانونية حيال سلامتهما.
كما طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، قسم حقوق الإنسان وسيادة القانون ببعثة الأمم المتحدة لدعم بليبيا والوكالة الدولية لحقوق الإنسان هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية بسرعة التدخل العاجل لأجل كشف مصير المختطفين والعمل علي إطلاق سراحهما.